‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار في ذكري فض الاعتصام اعلان فعاليات تصعيد ثوري واعتصامات والسلطات الانقلابية تغلق الجسور
أخبار - 3 يونيو 2022, 6:45

في ذكري فض الاعتصام اعلان فعاليات تصعيد ثوري واعتصامات والسلطات الانقلابية تغلق الجسور

مداميك: الخرطوم
تقيم تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم اليوم 03 يونيو فعاليات ثورية في ذكرى مذبحة فض اعتصام القيادة العامة تبدأ بإشعال النيران على اطارات السيارات في الطرق منذ الصباح الباكر وبعد صلاة الجمعة نسير مواكب كبري في ارجاء العاصمة تلتقي جميعها في اماكن مختلفة ثم يبدأ اعتصام اليوم الواحد الذي ستعلن لجان الميدان عن ختامه عبر منصات الفعالية.
وقالت التنسيقيات في بيان مشترك باللعة العامية (غدرونا في يونيو الفات، وكانوا فاكرين إننا حنمشيها ليهم ونعاين من سكات…. لو هم نسوا رزقا وكشة وود هاشم مطر، خليهم يعرفو إنو ديل أدونا رايات الثبات، ونحن ما بنخون أخوانا ولا بنتنازل عن حقوقهم أو قصاصهم أو أحلامهم. حنفضل قابضين على جمر قضايانا وقضاياهم قضية قضية لحدي ما يتحقق المراد ونجيب حقهم؛ أو نموت زيهم. واضاف البيان المشترك إن شاء الله من الصباح حنقوم على قشة عينا (نصحى ونبل الريق هتاف… لا ما بنخاف ) ونولع لساتك في كل أنحاء العاصمة السودانية إعلاناً لبدء التصعيدالثوري، وبعدها الساعة ١١ المواكب لتأدية صلاة الجمعة في الميدان وتبدأ بعدها فعاليات ذكرى فض الاعتصام ومنها نختمها بي اعتصام اليوم الواحد)
لا يتوفر وصف للصورة.
وحددت لجان أحياء بحري- في بيان مسارات موكب 3 يونيو ذكرى فض اعتصام القيادة العامة: واعلنت ان أرض الاعتصام ستكون في لفة جنوب شمبات تجسيداً لذكرى فض اعتصام القيادة العامة. واشارت الي ان نقاط التجمع: ستكون في المؤسسة: نقطة تجمع لمواكب جنوب وشرق بحري والكيلو: نقطة تجمع لمواكب شمال وريفي بحري ووسط بحري: مواكب من الاحياء. وسيكون زمن التحرك بعد صلاة الجمعة.
اما تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم فقد حددت وجهتها: الي محطه 7 وشددت على ان زمن تجمع جميع المواكب: في تمام الساعة العاشرة صباحا وسيكون زمن التحرك: الساعة 11 صباحا حسب المسارات التالية 1/الكلاكلات +الجبل+ غرب+ جنوب (نقطة التجمع اليحيى) 2/لجان أحياء شرق نقطه التجمع البلابل 3/جنوب الحزام (نقطة التجمع تحت نفق السوق المركزي ثم اتوجهه الي محطة7 عبر شارع كنار)

وحددت تنسيقية لجان مقاومة أم درمان القديمة مسارات #مليونية 3 يونيو والموجهات العامة. وقالت اليوم يبدأ في الساعات الاولى بحريق إطارات في الشوارع الرئيسية. واوضحت ان مواكب امدرمان القديمة ستخرج من داخل أحياء امدرمان القديمة حسب نقاط تجمع الداخلية التي تنشر في صفحات الاحياء. وستلتقي جميع المواكب وتتحرك نحو زيارة منازل شهداء امدرمان القديمة والمصابين وبعدها يتحرك الموكب نحو صينية الازهري.

وفي استباق لفعاليات التصعيد الثوري في ذكري فض الاعتصام اعلنت السلطات الانقلابية إغلاق كافة الجسور أمام حركة المرور عدا جسري الحلفايا وسوبا. واوردت وكالة السودان للأنباء ( سونا ) خبر عن سلطة امن الانقلاب نصه (في إطار التدابير التي اتخذتها السلطات الامنية للحفاظ على أمن وسلامة مواطني ولاية الخرطوم وحفاظاً على ممتلكاتهم وتحسباً لما يمكن أن يحدث من أعمال تخل بالأمن والسلامة العامة خلال المواكب المعلنة غدا الجمعة لإحياء ذكرى فض الاعتصام تعلن السلطات الامنية إغلاق كافة الجسور أمام حركة المرور عدا جسري الحلفايا وسوبا..)

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.