‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار لجان مقاومة بري تمنع حميدتي من افتتاح معرض الخرطوم الدولي
أخبار - 2 يونيو 2022, 7:23

لجان مقاومة بري تمنع حميدتي من افتتاح معرض الخرطوم الدولي

مداميك: بري

اغلق مئات السودانيين مساء أمس الاربعاء كافة الشوارع المؤدية لمعرض الخرطوم الدولي الاربعاء، رفضا لافتتاح قائد مليشيات الدعم السريع  حميدتي دورة معرض الخرطوم الدولي. وأشعل الثوار إطارات السيارات أمام بوابة المعرض، ورفعوا شعارات ترفض استقباله.

وكانت لجان مقاومة البراري حذّرت حميدتي في بيان، الأربعاء، من الحضور للمنطقة.

في المقابل أطلقت قوات الأمن الانقلابية قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت والرصاص المطاطي على المتظاهرين الرافضين لحضور حميدتي.

ضرب البمبان الكثيف وبصورة عشوائية قبل شوية في بري.. وانقطاع التيار الكهرباء، ظلام حالك، سماء ممتلئة بالسحب.. برق خفيف من جهة الشرق.. إضاءة خافتة لبعض هواتف الشباب، بينما إضاءة عالية من سيارات الشرطة والمدرعات وناقلات الجنود من جهة معرض الخرطوم، شارع المعرض…. أصوات الجنود وصافراتهم وهم يرددون ألفاظ وعبارات شتيمة تسمع في كل الاتجاهات …الثوار داخل الحي موزعون على جميع مداخل منطقة بري المجاورة للمعرض.. كر وفر مع الجنود..

الجنود يقتربون من المنازل، يرمون عبوات الغاز المسيل للدموع داخل المنازل، … وتسمع أصوات الأطفال….. كحة عالية وصوت بكاء الأصغر سناً…. وهمهمات كبار السن ودعواتهم على أولئك الجنود وقادتهم …

صوت إحدى النساء وهي تسأل عن فانتولين لزوجها المسن وهي تدعو…. الله لا يكسبكم في الدنيا ولا في الآخرة…
سحابات الغاز المسيل للدموع تصعد الى السماء من كل بيت تراها مع كل لمحة برق،، كأنها مشهد سينمائي …
الساعة 12:30 ليلاً، يبحث الجنود بناقلاتهم طريق الخروج من معرض الخرطوم، يتجدد اطلاقهم هذه المرة لجميع عبوات الغاز المسيل للدموع مع سماع أصوات لرصاص يبدو أنه في الهواء…..الثوار منتشرين في شوارع البراري …)

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.