‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار ألمانيا: لا تعاون ثنائي مع الخرطوم إلا بعد استعادة الديمقراطية
أخبار - سياسة - 1 يونيو 2022, 18:59

ألمانيا: لا تعاون ثنائي مع الخرطوم إلا بعد استعادة الديمقراطية

الخرطوم – مداميك

قالت وزارة الخارجية الالمانية، انه تم تجميد كافة برامج التعاون الثنائي مع الخرطوم حاليا، مبينة أن المانيا ستلتزم بهذا إلى أن يصبح من الممكن توقع تشكيل قيادة سياسية من شأنها تعزيز التحول الديمقراطي في البلاد بطريقة مستدامة وذات مصداقية.

واوضحت الخارجية الالمانية في بيان صحفي اليوم الاربعاء، ان السودان يمر منذ الانقلاب العسكري في 25 أكتوبر من العام الماضي بأزمة سياسية واقتصادية عميقة. مضيفة انه على هذه الخلفية، يُعد إفراج الجيش السوداني الآن عن حوالي 125 سجينًا سياسيًا ورفع حالة الطوارئ أول بصيص أمل. ويتيح هذا للأطراف الفاعلة السودانية المختلفة الفرصة لإجراء حوار بنَّاء.

واكدت الوزارة الالمانية، انه يجب اغتنام هذه الفرصة الآن. والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية للتنمية (إيجاد) على استعداد لمتابعة ودعم المحادثات. واضافت (كخطوة تالية، نتوقع أن يحاسب الجيش السوداني أولئك الذين هددوا أو استخدموا العنف ضد المتظاهرين في الأشهر الأخيرة).

واشارت الى ان مئات الآلاف من السودانيين دعوا علنًا مرارًا وتكرارًا إلى حكومة بقيادة مدنية لأنهم يريدون بطبيعة الحال المساعدة في تشكيل التنمية السياسية والاقتصادية لبلدهم. منوهة الى ان هذا الالتزام بالديمقراطية والسلام والأمن يستحق تقديراً عظيماً، ويحظى بدعم ألمانيا.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.