‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار الاتحاد الاوربي يطالب الانقلاب بإنهاء العنف والتحقيق في الانتهاكات
أخبار - سياسة - 31 مايو 2022, 11:31

الاتحاد الاوربي يطالب الانقلاب بإنهاء العنف والتحقيق في الانتهاكات

الخرطوم – مداميك
رحب الاتحاد الأوربي، بالإعلان الذي اصدرته سلطة الانقلاب العسكري في السودان، برفع حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، والإفراج عن المعتقلين، واعتبرها خطوة أولى جديرة بالثناء في تهيئة البيئة المواتية للحوار التي تشتد الحاجة إليها. كما رحب بقرار السماح لقناة الجزيرة مباشر باستئناف عملياتها في السودان.
وقال الاتحاد في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، ان الوقت الان هو لبذل المزيد من الجهود في السودان لإيجاد طريقة شاملة ومستدامة للخروج من الأزمة الحالية، التي تؤثر بشدة على السكان. واضاف: (لذلك ندعو السلطات إلى مواصلة جهودها لخلق بيئة مواتية حقيقية للحوار، من خلال استكمال الإفراج عن المعتقلين منذ 25 أكتوبر الماضي، وضمان الإجراءات القانونية الواجبة للمحتجزين الذين يواجهون تهماً جنائية ضدهم، وإنهاء العنف ضد المتظاهرين السلميين بشكل فعال، مما يسمح لهم بالتمتع بحقوقهم الإنسانية الأساسية في التجمع والتعبير).
وأكد الاتحاد، انه من الأهمية ايضا التحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان ومحاسبة الجناة، وتابع: (يدعو الاتحاد الأوربي جميع الأطراف إلى المشاركة بنشاط وبطريقة بناءه في جهود الحوار، التي تيسرها المبادرة الثلاثية من الامم المتحدة والاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (الايقاد) والتي ندعمها بالكامل).

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.