‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار الشرطة تعتدي على مواطنين محتجين أمام منزل الوالي بالقضارف
أخبار - سياسة - 31 مايو 2022, 11:43

الشرطة تعتدي على مواطنين محتجين أمام منزل الوالي بالقضارف

الخرطوم – مداميك

أدانت تنسيقيات لجان مقاومة بلدية القضارف، العنف المفرط والاعتقالات والتعذيب، الذي حدث في موكب ٣٠ مايو، والذي خرج مطالبا بحكم مدني ومياه الشرب المنقطعة عن القضارف منذ أيام عديدة.

وقالت التنسيقيات في بيان صحفي، إن الموكب الذي دعت له لجان المقاومة أمام منزل والي الولاية المعين من قبل الإنقلاب، والذي وعد بإكمال الخط الناقل للمياه في منتصف مايو هتف” بأن الوالي غشانا موية ما أدانا”.. “الامة عشطانة، نيلين وعطشانة”.

وأكدت ان قضية المياه هي قضية عادلة لمواطن الولاية وحق مشروع، مبينة ان ما قام به جهاز الشرطة بالأمس متمثلا في قواته وقياداته أمام منزل الوالي يظل نقطة سوداء في تاريخ الشرطة العريق الذي دنسه حزب المؤتمر الوطني المحلول، وما زال قياداتها يمارسون ذات التدنيس، وأضافت: (ان قمع المواطنين السلميين الذي يطالبون بمياه الشرب أمام منزل والي الولاية أمام مرأى ومسمع من قيادات الشرطة، يكشف عورة حكومة الوالي محمد عبد الرحمن الإنقلابية وحيلولتها دون الوصول لمتطلبات المواطن البسيط وأهداف الثورة).

واشارت الى ان ما قامت به الشرطة من اعتقالات تعسفية بالأمس تكشف الوجه القبيح الإنقلابيين ورفع حالة الطوارئ المزعومة، وتابعت: (يترتب على هذا القمع البغيض مسؤولية أخلاقية وتاريخية، ولن يمر مرور الكرام، وله ما بعده، فهو رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه الدنيئة الجلوس والمساومة مع سلطة تناقض قراراتها كل يوم).

وأردفت التنسيقيات: (نحن في لجان مقاومة بلدية القضارف لن يأخذنا الشك يوماً، بأن نراهن على اللجنة الأمنية للبشير، ومن شايعها ولف لفها من مدنيين وحركات مسلحة انتهازية، لأنهم أدنى من قامة هذا الشعب العظيم، وإنها لسخريك التاريخ، أن يتولى أنجاس وأراذل القوم قيادة هذا الشعب الأبي وتمارس المكر والخديعة عليه، لكن قد حصحص الحق وحنصليك يا فجر الخلاص حاضر).

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.