‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار الحركة الشعبية: إلغاء حالة الطوارئ خطوة إيجابية لكنها غير كافية
أخبار - سياسة - 30 مايو 2022, 15:35

الحركة الشعبية: إلغاء حالة الطوارئ خطوة إيجابية لكنها غير كافية

مداميك – وكالات
وصفت الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال قيادة عبد العزيز الحلو، قرار رئيس مجلس الانقلاب في السودان، عبد الفتاح البرهان أمس الأحد برفع حالة الطوارئ بالخطوة الإيجابية.

وقال السكرتير العام للحركة الشعبية عمار أمون دلدوم،ة حسب الموقع الرسمي للحركة اليوم الاثنين: (نعتبر قرار الجنرال البرهان برفع حالة الطوارئ خطوة فى الإتجاه الصحيح، ولكنها غير كافية). معتبرا ان قرار البرهان يؤكد تراجع وفشل إنقلاب ٢٥ أكتوبر، وأضاف: (نحن من جانبنا نطالب البرهان ومجلسه بالتقدم خطوات في إتجاه إلغاء الإنقلاب كليا والعودة إلى ما قبل ٢٥ أكتوبر. كما نطالب بإطلاق سراح منسوبي لجان المقاومة، وجميع المعتقلين السياسيين، وإلغاء كافة القوانين المقيدة للحريات لجهة تطبيع الحياة المدنية).

يذكر أن الحركة الشعبية كانت قد أدانت إنقلاب ٢٥ أكتوبر، وأعلنت إنحيازها للشارع الثائر والمقاوم للإنقلاب ودعم مطالبه المشروعة المتمثلة في اللاءات الثلاثة. وتعبيرا عن رفضها للإنقلاب وإعلان حالة الطوارئ وقمع الإحتجاجات السلمية في البلاد، أوقفت الحركة الشعبية تمديد وقف الأعمال العدائية التي درجت قيادتها على إعلان تمديده كل ستة أشهر، تعبيرا عن حسن النية والجدية في دعم مفاوضات السلام، وباعتباره واحدة من إجراءات بناء الثقة.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.