‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار تجمع العاملين بمؤسسات التعليم العالي يقرر الإضراب
أخبار - سياسة - مجتمع - 28 مايو 2022, 19:10

تجمع العاملين بمؤسسات التعليم العالي يقرر الإضراب

الخرطوم – مداميك

أعلن تجمع العاملين بمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، عن إضراب يبدأ من يوم غد الاحد ويستمر حتى الخميس المقبل، في وقت طلبت لجنة وزير التعليم العالي لقاء المكتب التنفيذي للتجمع غداً الاحد لمناقشة القضية.

وقال رئيس لجنة التجمع عبد السلام تيراب في مؤتمر صحفي اليوم السبت، ان التجمع سوف يستمر في الاضراب من الأحد حتى الخميس، وفي حالة لم يتم تحقيق المطالب التي رفعها التجمع سوف يعلنون عن خطوات تصعيدية جديدة.

واوضح ان تجمع العاملين بمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، رفع ثماني مطالب في مقدمتها الهيكل الراتبي الى الوزير ومجلس الوزراء قبل الانقلاب، ولم يتم تحقيقها حتى اليوم، وكذلك رفض الوزير الحالي مقابلتهم، اكتفوا بلقاء مدير المكتب، مبينا ان خطوات التصعيد جاءت بعد تعنت الحكومة في تنفيذ المطالب.

واشار تيراب الى ان مطالب العاملين تتمثل في تنفيذ الهيكل الراتبي المقترح من اللجنة الوزارية، وتطبيق تعديل المادة “٥٩/٢” من لائحة الخدمة المدنية، وصرف كل علاوة “بدل لبس، البديل النقدي، منحة العيدين” بالمرتب الكلي، بالإضافة إلى فتح التدريب والتأهيل الداخلي والخارجي، وابعاد الكادر الاكاديمي من الوظائف الإدارية الخاصة بالموظفين، وتطبيق الأجر الإضافي وبدل العدوى حسب المنشور الجديد للعام ٢٠٢٢ بدلا من ٢٠١٨م. بجانب تطبيق العلاوات الخاصة بالتقنيين “بدل إشعاع” لدورهم واعبائهم الاكاديمية، اضافة لالغاء المنشور رقم “١١٤” لسنة ٢٠١٥.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.