‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار مظاهرات في عدد من أحياء الخرطوم وقوات الانقلاب تواجهها بالعنف
أخبار - سياسة - 28 مايو 2022, 15:55

مظاهرات في عدد من أحياء الخرطوم وقوات الانقلاب تواجهها بالعنف

الخرطوم – مداميك

شهدت عدد من احياء العاصمة الخرطوم، مظاهرات ومواكب معلنة وغير معلنة دعت نظمتها لجان المقاومة، وذلك استمرارا في مناهضة الانقلاب العسكري المسيطر على السلطة في البلاد، وتدخلت قوات الانقلاب واطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والرصاص لتفريق المتظاهرين.

وانتشرت قوات الانقلاب منذ الصباح في منطقة بري بمدينة الخرطوم، ورغم ذلك خرجت مواكب لجان المقاومة في المنطقة، وبدأت قوات الانقلاب في قمعها بالغاز والقنابل الصوتية. في وقت تم اعتقال عدد من الثوار حسب شهود عيان.

وفي منطقة الكلاكلات جنوب مدينة الخرطوم، نظمت لجان المقاومة موكب ضخم ما زال يجوب عددا من الشوارع، في وقت واجهته قوات الانقلاب بالغاز والرصاص، ودعت لجان المقاومة جميع الثوار إلى التصعيد الشامل وتتريس كل الطرق، بعد استخدام القوة المفرطة البمبان والرصاص الحي.
واكدت ان موكب اليوم الذي اطلقت عليه اسم “غنجة الكلاكلات”، يعتبر بداية ضخمة لمسيرتها في الأساليب السلمية بإنتظام، ولن توقفهاا أجهزة السلطة الإنقلابية والقمع والرصاص، ولا الاعتقالات، واضافت: (ستكون وجهتنا في مواكب السبت 28 مايو متوجهة “لمجمع الرشيد موسى” أمام لفة صنقعت عند الواحدة ظهرا بتوقيت الثورة).

وفي ام درمان شهدت المدينة مواكب احتشد لها الثوار عند الواحدة ظهرا، وكان من المفترض ان تكون (غنجة) كما تصفها لجان المقاومة، لكنها تحولت الى موكب كبير، تعاملت معه قوات الانقلاب بعنف، واطلقت عليه الغاز والقنابل الصوتية والرصاص المطاطي.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.