‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار مقتل وإصابة نازحين برصاص الجنجويد بوسط دارفور
أخبار - سياسة - مجتمع - 28 مايو 2022, 12:47

مقتل وإصابة نازحين برصاص الجنجويد بوسط دارفور

الخرطوم – مداميك

قالت المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين، ان مليشيات الجنجويد أطلقت مساء الجمعة، حوالي الساعة 11 مساءً، الأعيرة النارية على النازح حسن محمد 45 عاماً، إصابة في الرأس، سائق عربة صغيرة مواصلات، ويسكن معسكر الحصاحيصا للنازحين بزالنجي، ووقع الحادث في منطقة «مومو»، الطريق الرابط بين مورني وزالنجي، مبينا ان الحادث وقع عندما كان قادما من مورني وفي طريقه الى زالنجي، وأطلقوا عليه الأعيرة النارية مما أدي الى إصابته بجروح خطيرة، تم نقل الى مستشفى زالنجي التعليمي لتلقي العلاج.

واوضح المتحدث باسم المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين، ادم رجال، في بيان صحفي، ان الجناة كانوا 6 افراد يرتدون زيا مدنيا وعسكريا يقفون في الطريق ومسلحون. مبينا انه في حادث منفصل يوم الجمعة قتلت مليشيات الجنجويد النازح أحمد يحيى حسين 19 عاماً، في منطقة «كردل» التي غرب قارسيلا، بولاية وسط دارفور، بعد إطلاق الأعيرة النارية عليه مما أدى الى مقتله.

وتاسف المتحدث، على أن نازحي ومواطني دارفور، لا يزالون يعيشون تحت رحمة هذه الملشيات سيئة السمعة، مبينا ان همها الأول والأخير هو ارتكاب جرائم القتل والاغتصاب والسلب والنهب والاختطاف والحرق، بصورة ممنهجة، في ظل تواطؤ السلطات الحكومة الإنقلابية الولائية والمركزية معها، الأمر الذي يدفع هذه الملشيات الى ارتكاب مزيد من الإنتهاكات والجرائم، وتشريد المدنيين.

وحذر من مغبة إنفجار الأوضاع الأمنية الهشة بدارفور، وذالك على خلفية الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها الملشيات بصورة واسعة ضد النازحين والمواطنين.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال