‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار السلطات الانقلابية تحرم عدد من تلاميذ الأساس من مواصلة الامتحانات
أخبار - 27 مايو 2022, 18:50

السلطات الانقلابية تحرم عدد من تلاميذ الأساس من مواصلة الامتحانات

مداميك: الخرطوم

اعتقلت قوات الانقلاب بالأمس عدد من التلاميذ صغار السن من الجالسين لأداء امتحان مرحلة الأساس اثناء عودتهم من فصول المراجعة

ووجه أعضاء اللجنة الامنية الانقلابية بولاية الخرطوم (وكيل أعلى النيابة ورئيس نيابة الخرطوم) ضابط القسم بعدم الإفراج عنهم إلا بقرار منهم بصفتهم أعضاء اللجنة الأمنية بالرغم من قرار وكيل النيابة المناوب بالأفراج عنهم

وطالب المحامون النائب العام بالتدخل فوراً وإطلاق سراح جميع المعتقلين خلال اليوم خاصة ان التلاميذ الجالسين لأداء امتحان مرحلة الأساس. والأمر بتنفيذ قرارات وكيل النيابة المعطل بأمر منسوبيه أعضاء اللجنة الامنية الذين يرسخون لدولة اللا قانون ويحرمون هؤلاء التلاميذ من اداء امتحاناتهم ويتسببون في ضياع مستقبلهم وجهد أسرهم.

وفي سياق متصل لا يزال طالب جامعة الخرطوم المستوى الخامس عبد القادر عبد الرحيم (قدورة) معتقلاً بسجن بورتسودان لأكثر  من 60 يوماً امضاها في الاعتقال السياسي دون أن توجه له أي تهمة أو يُقدم لمحاكمة عادلة..
جدير بالذكر ان طلاب المستوى الخامس باشروا الدراسة بأخر سمستر ويستعدون الان للجلوس للامتحانات الختامية وزميلهم الطالب عبد القادر لا يزال حبيس القضبان ومُهدد بأن يضطر لإعادة السنة الدراسية نسبة لتغيبه..

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.