‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار (148) اصابة بينها (6) إصابات بطلق خرطوش و(32) حالة إصابة في الرأس
أخبار - 27 مايو 2022, 6:51

(148) اصابة بينها (6) إصابات بطلق خرطوش و(32) حالة إصابة في الرأس

مداميك: الخرطوم

بلغ عدد الاصابات وسط المشاركين في مليونية 26 مايو، (148) حالة من بينها (6) حالات إصابة بطلق ناري متناثر-مرجّح أنه بسلاح خرطوش، و(32) حالة إصابة في الرأس بعبوات غاز مسيل للدموع، و(56) حالة إصابة متفرقة بالجسم بعبوات الغاز المسيل للدموع (من بينها إصابات في الصدر استدعت تركيب أنبوب صدر)، و(4) حالات إصابة في العين، وحالات دهس بعربات تتبع للقوات النظامية.
ووثقت لجنة أطباء السودان المركزية في تقريرها الميداني، عن مليونية 26 مايو مجمل (148) حالة اصابة تفاصيلها كالتالي: – (6) حالات إصابة بطلق ناري متناثر -مرجّح أنه بسلاح خرطوش. – (32) حالة إصابة في الرأس بعبوات الغاز المسيل للدموع – (4) حالات إصابة في العين، بينها حالتان إصابة بعبوة غاز مسيل للدموع – (56) حالة إصابة متفرقة في الجسم بعبوات الغاز المسيل للدموع (من بينها حالات إصابة في الصدر أدت إلى حدوث نزيف في الرئة واستدعت تركيب أنبوب صدر) – (3) حالات إصابة في الرأس بجسم صلب – (29) حالة إصابة متفرقة في الجسم نتيجة الضرب بالهراوات والتدافع وحالات حروق – حالات دهس بعربات تتبع للقوات النظامية- (10) حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.
واوضح التقرير ان مجمل إصابات مـواكب في مدينة الخرطـــوم ومحلياتها (140) حالة: تفاصيلها كالتالي: – (6) حالات إصابة بطلق ناري متناثر -مرجّح أنه بسلاح خرطوش. – (29) حالة إصابة في الرأس بعبوات الغاز المسيل للدموع – (4) حالات إصابة في العين، بينها حالتان إصابة بعبوة غاز مسيل للدموع – (54) حالة إصابة متفرقة في الجسم بعبوات الغاز المسيل للدموع (من بينها حالات إصابة في الصدر أدت إلى حدوث نزيف في الرئة واستدعت تركيب أنبوب صدر) – (2) حالة إصابة في الرأس بجسم صلب – (27) حالة إصابة متفرقة في الجسم نتيجة الضرب بالهراوات والرشق بالحجارة والتدافع وحالات حروق. – حالات دهس بعربات تتبع للقوات النظامية – (10) حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.
اما في مـواكب بحري ومحلياتها فقد بلغ مجمل الإصابات غدد غير معلوم من الحالات استطاعت اللجنة حصر الاتي – (3) حالات إصابة في الرأس بعبوات الغاز المسيل للدموع – (2) حالة إصابة متفرقة في الجسم بعبوات الغاز – (1) حالة إصابة في الرأس بجسم صلب – (2) حالة إصابة متفرقة نتيجة الرشق بالحجارة والتدافع.
ونوهت لجنة أطباء السودان المركزية الي ان هناك إصابات حدثت في الميدان وتم علاجها من قبل فرق الإسعافات الميدانية غير مشمولة في الحصر. وان تفاصيل المصابين المذكورين حتى لحظة صدور التقرير محصورة لديها لضمان حقوقهم، وعدم مشاركتها هو من صميم الالتزام المهني لاحترام خصوصياتهم. واكدت انها ستجري تحقق من أي إصابات أخرى وقعت في الأقاليم وسيتم نشر تحديث بها .

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.