‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار قيادي بالاتحادي الأصل: الحزب مُختطف من قلة تأخذ الأوامر من قادة النظام المُباد
أخبار - سياسة - 26 مايو 2022, 21:11

قيادي بالاتحادي الأصل: الحزب مُختطف من قلة تأخذ الأوامر من قادة النظام المُباد

الخرطوم – مداميك
في أول ردة فعل للقاء مجموعة من الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، بقيادة هشام الزين؛ بالآلية الثلاثية المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ومنظمة الإيقاد؛ قال القيادي بالحزب (أشقاء التغيير)، طارق الياس؛ إن المجموعة التي التقت بالآلية، لا تعنيهم في شئ كمجموعة تغيير داخل الحزب الاتحادي الأصل.

وأوضح إلياس، في حديث خاص مع (مداميك)، أنهم لا يمثلون الجماهير الاتحادية العريضة المؤمنة بخط التغيير داخل الحزب الاتحادي الأصل، مشيرا إلى أن قرارات الحزب مختطفة من قلة تأتمر بأمر النظام السابق، وتتوالى مع الانقلابيين في خرق واضح لدستور الحزب، وأهم مواده التي تمنع منعا باتا موالاة الانقلابات العسكرية، وأكد أن مجموعة التغيير داخل الحزب تقف في خندق واحد مع الجماهير والثوار وشعاراتهم المرفوعة والمتمثلة في اللاءات الثلاث، حتى سقوط وزوال هذا الانقلاب الجاثم على صدر الوطن من الخامس والعشرين من أكتوبر المنصرم – على حدِّ قوله.
وكانت أمانة الإعلام بالحزب قد قالت، في تعميم صحفي، إن وفدا من الحزب التقى صباح الخميس 26 مايو 2022م، بالآلية الثلاثية المشتركة، وسلمهم رؤية الحزب لحل الأزمة السودانية، وإن الرؤية اتسقت مع مبادرة الحزب الوطنية المطروحة بين تيارات الوحدة الاتحادية. وكان وفد الحزب برئاسة هشام الزين عيسى – أمين قطاع التنظيم المكلف.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 3

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.