‫الرئيسية‬ رياضة اتحاد الكرة يؤجل مباريات الدوري السوداني من أجل المنتخب
رياضة - 19 مايو 2022, 5:32

اتحاد الكرة يؤجل مباريات الدوري السوداني من أجل المنتخب

أعلن الاتحاد السوداني لكرة القدم، عن تأجيل الجولتين 16 و17 من مسابقة الدوري الممتاز والمحددتين بتاريخ 20 و23 مايو/أيار، استجابةً لطلب المدير الفني للمنتخب، برهان تيه، لإتاحة الفرصة لأداء تجربتين تحضيريتين حُدِّد لهما يوما 25 و28 من مايو الحالي.

وكشف برهان تيه، مدرب المنتخب السوداني، عن رغبته في إعدادٍ مثاليٍّ لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، مبينًا أنه يأمل في ظهورٍ ثانٍ على التوالي في النهائيات الأفريقية، واصفًا المجموعة التي وقع فيها المنتخب بـ “الصعبة”.

ونبّه تيه إلى أن التأهل ليس مستحيلًا، لا سيما بعد أن جنّبته القرعة منتخبات النخبة في القارة الأفريقية والتي تملك إمكانات الفوز ذهابًا وإيابًا على منتخبات التصنيفين الثالث والرابع، مؤكدًا أنه يبني فريقًا شابًّا قادرًا على كسب الرهان والتفوق في التحديات المرتقبة في الفترة المقبلة.

وتَقدّم مُدرّب صقور الجديان بالشكر إلى اتحاد الكرة الذي يجتهد لتهيئة الأجواء الجيدة للمنتخب، بعد استجابته لطلبه بتأجيل الجولتين المقبلتين من مسابقة الدوري، مبينًا أنه سيفقد جهودَ عددٍ من اللاعبين بسبب الإصابات، وأنه يملك خيارات جيدة في مختلف مراكز الملعب.

وشدّد برهان على الاستفادة من المعسكر التحضيري الذي بدأ أمس الأربعاء 18 مايو/أيار وسيؤدي خلاله المنتخب تجربتين تحضيريتين استعدادًا لمباريات تصفيات البطولة الأفريقية، وكشف برهان عن تغييرات طفيفة في قائمة المنتخب، سيتم الإعلان عنها خلال ساعات فقط.

يُشار أن المنتخب السوداني يحل في المجموعة التاسعة إلى جانب منتخبات الكونغو الديمقراطية والغابون وموريتانيا، وسيبدأ مسيرته في التصفيات يومي 4 و8 يونيو/حزيران بمواجهة الكونغو وموريتانيا تواليًا.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.