‫الرئيسية‬ رياضة إفتتاح الكورس التأهيلي لحكام أسلحة الهواء والرصاص والخرطوش
رياضة - 19 مايو 2022, 5:20

إفتتاح الكورس التأهيلي لحكام أسلحة الهواء والرصاص والخرطوش

إفتتح الاتحاد السوداني للرماية بنادي النيل العالمي الكورس التأهيلي لحكام أسلحة الهواء والرصاص والخرطوش الرخصة ’’B’’ بقاعة الاجتماعات بنادي النيل العالمي بمشاركة 22 حكماً اثنان منهما من دولة جنوب السودان .

الأمين العام للاتحاد السوداني للرماية مهند الفاضل استهل الدورة بكلمات ترحيبية وجهها إلى رئيسي الاتحادين المصري والافريقي للرماية  والمحاضر بالاتحاد الدولي في الدورة الخبير اللواء حازم حسني والمحاضر بالاتحاد الدولي مجدي لطفي إسكندر، واللجنة الاولمبية الوطنية ممثلة في البروفيسور محمود السر سكرتير اللجنة الاولمبية وعماد فاروق أمين مال اللجنة، بالإضافة للدارسين من دولة جنوب السودان الشقيقة .

وأشار الأمين العام للرماية إلى أهمية مشاركة رئيس الاتحادين المصري والإفريقي المحاضر الدولي اللواء حازم حسني كمحاضر بالنسبة للحكام الذين وصفهم بالمحظوظين.

وأشار الفاضل إلى أن الدورة التأهيلية تأتي ضمن خطة الاتحاد السوداني للدورة الأولمبية 20ـ24 التي تهدف إلى تطوير المنشط.

اللواء حازم حسني المحاضر في كورس التأهيلي قال   إن تنظيم الدورة الذي يأتي بدعم من الاتحاد الافريقي، يعتبر نجاحا كبيرا للاتحاد السوداني للرماية والتي جاءت في ظروف مختلفة، انعقاد الدورة نسبة للتعديل الذي طرأ على القانون الدولي للعبة ما استوجب إقامة دورة تنشيطية للقانون في جزئيتين مهمتين في المسدس والبندقية الخرطوش نتمنى أن تكون الفائدة كبيرة بين الحكام الموجودين.

وأضاف هنالك أسس وقواعد كبيرة موجودة لدى الحكام السودانيين ويمكن القول مثال هنالك حكام كثر من السودان يعملون معنا في البطولات المختلفة يحملون رخصا دولية وهذا يعتبر إنجازا كبيرا للاتحاد السوداني وللرماية على مستوى إفريقيا.

واختتم رئيس الاتحادين المصري والافريقي للرماية الخبير حازم بالشكر للاتحاد السوداني برئاسة العميد سيف الدين ميرغني وأعضاء مجلس إدارته واللجنة الأولمبية وكذلك نادي النيل العالمي الذي مستضيف هذا الحدث الكبير، وشكري الخاص للقيادة السياسية على الدعم الكبير الذي توليه لرياضة الرماية في دولة السودان الشقيقة.

سكرتير اللجنة الاولمبية بروفيسور محمود السر أعلن عن دعم الاتحاد، واصفا إياه بأنه من أميز الاتحادات الفاعلة التي تعمل بجد واجتهاد لتطوير اللعبة، كما وصف تواجد رئيس الاتحاد المصري والافريقي الخبير حازم حسني كمحاضر في الكورس بالفرصة الذهبية بالنسبة للحكام متمنياً ان يستفاد منها.

 وأشاد السر بالأدوار الكبيرة التي يقوم بها الاتحاد في ظل الأوضاع الحالية.

وسوف يتواصل الكورس خلال ايامه الثلاث بنادي النيل العالمي على أن تختتم الفعاليات يوم الجمعة القادم..

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.