‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار الوالي السابق لسنار: نستنكر طريقة الجيش في التعامل مع مواطني أبو نعامة
أخبار - سياسة - 18 مايو 2022, 21:51

الوالي السابق لسنار: نستنكر طريقة الجيش في التعامل مع مواطني أبو نعامة

سنار: مداميك

استنكر والي ولاية سنار السابق ورئيس لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد المحلولة الماحي محمد سليمان، تعامل القوات المسلحة مع المواطنين بهذه الطريقة الوحشية في منطقة ابو نعامة.

وقال الماحي في تصريح ل(مداميك) اليوم الاربعاء، ان المشكلة قديمة متجددة بدات قبل الثورة، حيث قامت مجموعة من المواطنين بحرق جزء من مشروع كناف ابو نعامة رفضا لزراعة القطن المحور الذي سبب السلطان، وكثير من الأمراض للأطفال، وكذلك هنالك نزاع حول قطعة ارض غير تابعة للمشروع يريد رجل الاعمال مامون البرير ضمها للمشروع خلال هذه الأيام.

واضاف الماحي ان المشكلة جزء منها بسبب رفضهم عودة المشروع لمامون البرير بعد الانقلاب وأخرى بسبب الأرض.

واوضح الوالي السابق انه يرفض الطريق التي تتعامل بها القوات المسلحة مع المواطنين، والتي ادت لسقوط ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى خلال احتجاجات المواطنين، وتاسف الماحي على أن تكون القوات المسلحة تخدم الراسمالية الطفيلية على حساب المواطن.

وسقط ثلاثة قتل وعشرات الجرحى في مواجهة بين القوات المسلحة ومواطنين غاضببن على قرارات سلطة الانقلاب بارجاع المشروع لرجل الاعمال مامون البرير وطريقة إدارته للمشروع.

ومشروع كناف أبونعامة هو مشروع قومي استردته لجنة ازالة التمكين من مامون البرير لصالح حكومة السودان، وبعد أنقلاب 25 أكتوبر أعاده الأنقلابيون مرةً أخرى للبرير.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.