‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار تسجيل حالات اشتباه بالسحائي في الخرطوم وعدد من الولايات
أخبار - 17 مايو 2022, 21:32

تسجيل حالات اشتباه بالسحائي في الخرطوم وعدد من الولايات

الخرطوم ـ مداميك

كشفت مصادر طبية لـ(مداميك)، عن تسجيل حالات اشتباه بحمى السحائي بولايات الخرطوم وبورتسودان وغرب دارفور.

وقال مصدر طبي ان حالات اشتباه الاصابة بمرض التهاب السحائي بالخرطوم رصدت بمستشفيي البلك بامدرمان والقادسية بشرق النيل، واكد ان معظم الحالات اطفال واشار الى قيام المستشفيات بإجراءات الحجز الوقائي للحالات المشتبه بها.

وحذر المصدر من سرعة انتشار المرض في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وعدم التزام المواطنين بالاجراءات الاحترازية للوقاية من المرض، وشدد على ضرورة عدم التعرض لاشعة الشمس المباشرة وشرب المياه مع اهمية الابتعاد من الاماكن المكتظة والغير جيدة التهوئه.

وفي السياق  انتقد تكتم الجهات الرسمية ودعا الى توعية المواطنين بخطورة المرض،وطالب بتوفير التطعيم مع اهمية ابلاغ منظمة الصحة العالمية لاجراء التدخلات الروتينة العاجلة منعا لتفشي الوباء.

وقال ذات المصدر ان  التهاب السحائي مهدد للحياة بسبب قربه من الدماغ والحبل الشوكي ، واضاف تتمثل الاعراض الاكثر شيوعا للمرض في الصداع ، وتيبس العنق المرتبط بالحمى ، والارتباك او اضطراب في الوعي ، والتقيؤ وعدم تحمل الضوء ، اما لدى الاطفال فغالبا ما تظهر فقط اعراض غير محددة مثل التهيج والنعاس ، وقد يظهر طفح جلدى في حالة الاصابة بالالتهاب الناجم عن بكتريا المكورات السحائية .

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.