‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار والي الخرطوم يعطل الإفراج عن أحد الثوار والمقاومة تندد
أخبار - سياسة - 17 مايو 2022, 16:52

والي الخرطوم يعطل الإفراج عن أحد الثوار والمقاومة تندد

الخرطوم – مداميك

أدانت لجنة مقاومة الوادي الأخضر والتلال في الخرطوم، اعتقال الثائر سيف الإسلام وتعذيبه من قبل السلطة الانقلابية رغم قرار القاضي بالإفراج عنه بضمانة عادية، مما يعد مخالفا للقانون.

وقالت لجنة مقاومة الوادي الأخضر والتلال في بيان، إنه تم اعتقال الثائر سيف الإسلام في الخامس من مايو برفقة اثنين من الثوار، وتم إيداعهم الحراسة دون إخضاعهم لتحقيق لفترة من الزمن، بعدها تم فتح بلاغ في مواجهتهم بتهمة إتلاف سيارة شرطة دون وجود أي إثباتات أو أدلة تؤكد وجودهم في منطقة الحادثة، علماً بأنه تم اعتقال سيف ورفاقه من أماكن متفرقة.
وأضافت اللجنة أنه تم إيداع المعتقل سيف حراسة التحقيقات الجنائية، وهناك آثار للضرب والتعذيب تعرض لها المعتقل على ذمة التحقيق.
وأشارت إلى أنها علمت أنه تم لاحقاً وبعد أن تم تصديق الضمانة للمعتقل سيف من النيابة العامة، توقف الأمر عند والي الخرطوم الذي منع خروج المعتقل أو تصديق الضمانة له. وأدانت اللجنة مثل هذه التصرفات، وتوعدت من هم على رأس السلطة الآن بأنه لن يهدأ بالها إلا بمحاكمة كل من أجرم في حق هذا الشعب.
وأضافت أن الانتهاكات التي ظل يتعرض لها الثوار بصورة متكررة لم تتوقف أبداً وظل الأسلوب القمعي يتمدد في انتهاك واضح لحرية التعبير، وظلت السلطات تنتهج نهجها القديم في تلفيق التهم للثوار وحبسهم دون تقديمهم لأي محاكمات، موضحة أن رؤيتها لإيقاف هذه السياسات القمعية تبدأ أولاً بإسقاط هذا الانقلاب وهيكلة كل من المنظومة العدلية والقوات النظامية.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.