‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار واشنطن: عملية (الآلية الثلاثية) في السودان هي الأكثر شمولاً
أخبار - سياسة - 10 مايو 2022, 17:25

واشنطن: عملية (الآلية الثلاثية) في السودان هي الأكثر شمولاً

الخرطوم – مداميك

أكدت وزارة الخارجية الامريكية، ان الولايات المتحدة تكرر دعمها القوي للجهود المشتركة التي تبذلها بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان (يونيتامس) والاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد) لتسهيل عملية سياسية تمكن من استعادة المرحلة الانتقالية بقيادة مدنية، والتوصل إلى الديمقراطية في السودان، ورحبت بالتواصل والتقدم المحرز حتى الآن.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية نيد برايس، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، انه مع تقدم العملية وبدء الميسرين بالمحادثات مع أصحاب المصلحة حول جوهر الحل؛ فإنهم مقتنعون بأن العملية التي ييسرها كل من يونيتامس والاتحاد الأفريقي وإيقاد؛ هي الآلية الأكثر شمولا للتوصل إلى اتفاق تمس الحاجة إليه بشأن إطار المرحلة الانتقالية بقيادة مدنية. وأضاف: (نواصل تشجيع كافة الأطراف المدنية والعسكرية السودانية على الاستفادة من هذه العملية لتحقيق تقدم ديمقراطي واستقرار وطني).

وأشار المتحدث الى ان مساعدة وزير الخارجية للشؤون الأفريقية مولي في، رحبت خلال اتصالاتها مع قادة مدنيين وعسكريين سودانيين بالإفراج عن المعتقلين السياسيين في الأسابيع القليلة الماضية. وشددت في الوقت عينه على التنفيذ الكامل لإجراءات بناء الثقة الموعودة من قبل الجيش السوداني، بما في ذلك رفع حالة الطوارئ والإفراج عمن تبقى من المعتقلين السياسيين.

ونوه برايس، الى ان مساعدة الوزير شددت أيضا على ضرورة مشاركة كافة أصحاب المصلحة بشكل بناء في العملية الميسرة من اليونيتامس والاتحاد الأفريقي وإيغاد وإحراز تقدم سريع بشأن إطار عمل حكومة انتقالية مدنية، كما شددت على ضرورة قيام الجيش بنقل السلطة إلى حكومة مدنية يتم تشكيلها بموجب هذا الإطار لتمكين استئناف الدعم المالي الدولي والمساعدة الإنمائية.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 3 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال