‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار (3) إصابات بالرصاص الحي و(12) حالة دهس بسيارات الانقلابيين واستخدام سلاح جديد لم يتم تحديده بعد.
أخبار - 6 مايو 2022, 9:32

(3) إصابات بالرصاص الحي و(12) حالة دهس بسيارات الانقلابيين واستخدام سلاح جديد لم يتم تحديده بعد.

مداميك: الخرطوم
بلغ مجمل الإصابات (73) حالة، خلال مليونية 5 مايو من بينها (3) إصابات بالرصاص الحي (جميعها مستقرة)، و(12) حالة دهس بعربات تتبع للقوات النظامية، و(17) حالة إصابة في الرأس بعبوات الغاز المسيل للدموع، وإصابات أدت لحدوث كسور نتيجة الإصابة بمقذوفات والرشق بالحجارة، من بينها كسور بسلاح جديد لم يتم تحديده بعد.
وفصل التقريـر الميـداني لجنة أطباء السودان المركزية ال (73) حالة الاصابة، كالتالي: – (3) حالات إصابة برصاص حي
– (11) حالة دهس بعربات تتبع للقوات النظامية – (1) حالة إصابة برصاص مطاطي – (17) حالة إصابة في الرأس بعبوات الغاز المسيل للدموع – (13) حالة إصابة متفرقة في الجسد بعبوات الغاز المسيل للدموع – (1) حالة إصابة في الرأس بجسم صلب – (24) حالة إصابة نتيجة الإصابة بسلاح جديد لم يتم تحديده بعد أدى لحدوث كسور، وأخرى نتيجة الرشق بالحجارة والتدافع. – (3) حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع
وحصر التقرير (72) حالة اصابة بمواكب مدينة الخرطوم ومحلياتها: تفاصيلها كالتالي: – (3) حالات إصابة برصاص حي
– (11) حالة دهس بعربات تتبع للقوات النظامية – (17) حالة إصابة في الرأس بعبوات الغاز المسيل للدموع – (13) حالة إصابة متفرقة في الجسد بعبوات الغاز المسيل للدموع – (1) حالة إصابة في الرأس بجسم صلب – (24) حالة إصابة نتيجة الإصابة بسلاح جديد لم يتم تحديده بعد أدى لحدوث كسور، وأخرى نتيجة الرشق بالحجارة والتدافع. – (3) حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، اضافة ل (1) حالة إصابة برصاص مطاطي في مـواكب بحري ومحلياتها:
ونوهت لجنة أطباء السودان إلى انهلا توجد إصابات في الميدان تم علاجها من قبل فرق الإسعافات الميدانية وهي غير مشمولة في الحصر. بالإضافة ان تفاصيل المصابين المذكورين حتى لحظة صدور هذا التقرير محصورة لديها لضمان حقوقهم، وعدم مشاركتها هو من صميم الالتزام المهني لاحترام خصوصياتهم.
واكد اللجنة انها تجري الان عمليات التحقق من أي إصابات أخرى وقعت في الأقاليم وسيتم نشر تحديث بها حال التأكد.   وتعهدت الجنة بنشر كل تحديث يصلها في تقارير ميدانية متواصلة لتعرية المجلس العسكري أمام العالم.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال