‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار القوات الانقلابية تداهم سرادق عزاء الشهيد الريح
أخبار - 14 يناير 2022, 21:14

القوات الانقلابية تداهم سرادق عزاء الشهيد الريح

مداميك: الخرطوم
داهمت قوات السلطات الانقلابية مساء اليوم سرادق عزاء الشهيد الريح محمد بقوة مكونة من “دفار” واحد وعدد 3 بوكس من دوريات الشرطة وأطلقت عبوات كثيفة من الغاز المسيل للدموع وعيارات الرصاص المطاطي على المعزين داخل السرادق وأدى ذلك لوقوع إصابات جراء اختناق بالغاز المسيل للدموع والتدافع. فيما اعلنت لجان مقاومة بحري مدينه مغلقه “مترسه” بأمر الثوار.
وقال شهود عيان “لمداميك” إن عناصر القوات الانقلابية تحركت بجميع سياراتها مندفعة بسرعة كبيرة في توقيت واحد تجاه صيوان عزاء الشهيد الريح محمد مطلقة عبوات غاز مسيل للدموع بكثافة بجانب رصاص مطاطي مما أدى إلى تدافع المعزين في صيوان العزاء ووقوع بعض حالات الإصابة نتيجة التدافع والاختناق بالغاز المسيل للدموع، وأشاروا إلى أن حالات كر وفر حدثت بين قوات الشرطة الانقلابية والثوار الذين استنكروا عدم احترامهم لمشاعر أحزان أسرة الشهيد، وشددوا على ضرورة القصاص لدم الشهيد وأدانوا العنف الذي مارسته السلطة الانقلابية تجاه المعزين ومنزل الشهيد.

وكشف شهود العيان أن الثوار عثروا على أوراق ثبوتية تخص سائق دورية الشرطة باسم حافظ حسن يسكن الحلفاية بالإضافة إلى قنبلة صوتية.

وفى اول رد فعل على الهجوم “اعلنت لجان أحياء بحري ” إغلاق المدينة احتجاجا على مهاجمة قوات السلطة الانقلابية للإحياء السكنية وسرداق عزاء الشهيد / الريح محمد، ورفضا على استمرار الاعتداءات على المدنيين.

 

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *