‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار نداء عاجل للأطباء بالتوجه لمستشفيات بحري بعد وصول إصابات عديدة بالرصاص الحي
أخبار - 13 يناير 2022, 18:46

نداء عاجل للأطباء بالتوجه لمستشفيات بحري بعد وصول إصابات عديدة بالرصاص الحي

مداميك: الخرطوم

وجهت نقابة اطباء السودان الشرعية نداء عاجل للأطباء اعلنت فيه عن حاجة ماسة لأطباء جراحين ونواب جراحة بمستشفى بحري وناشدت النقابة الكوادر الطبية التوجه فوراً إلى مستشفى بحري. وكشفت عن “وصول عدد من الإصابات بالرصاص الحي في قسم الطوارئ بالمستشفى تستدعي التدخل الجراحي العاجل”.

لجنة أطباء السودان المركزية إن “السلطة الانقلابية تحاول من خلال جهاز أمنها وبقايا النظام البائد صياغة خطاب مخاتل عن عدم سلمية الثورة السودانية الباسلة، ومحاولات دمغ مواكب شعبنا ومليونياته السلمية بالعنف لا تفوت على فطنة الثوار ولن يقع شعبنا ضحيةً لها”. وأكدت اللجنة أن في ظل انفتاح العالم والرصد الدقيق لانتهاكات آلة القمع الانقلابية المرتكبة لجرائم كبيرة ضد الإنسانية، فهي على ثقة بأن هذه الأكاذيب لن تتجاوز محيط مرتزقة النظام الساقط لا محالة.
وقالت لجنة الأطباء في بيان “يعلم كل متابع للثورة السودانية أن انتهاكات النظام هي أوسع من أي جلباب ليسترها، ولو حشد الطاغية كل أساطيل الإعلام والكذب فلن يقبل أي ضميرٌ إنسانيٌ بأي مبررات للجرائم الموجهة ضد الإنسانية التي ارتكبتها مليشيات الانقلاب، ولا بأي تهيئة للأسباب لارتكاب المزيد منها، ونصرنا محتومٌ بأساليبنا السلمية المتعددة والناجزة”.
وشدد البيان على أن الثورة ستظل عنواناً عريضاً للسلمية سيدارسه التاريخ الانساني لأزمانٍ قادمة، ونواتها البكر هي الإنسان السوداني بكل تاريخه القديم في السلم والسلام. وأكد البيان أن كل محاولات دمغ الثورة بما ليس فيها لن ينتقص من حقيقة سلميتها ذرة.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال