‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار ارتفاع أسعار العملات الاجنبية بسبب تخبط إجراءات بنك السودان
أخبار - اقتصاد - 13 يناير 2022, 15:03

ارتفاع أسعار العملات الاجنبية بسبب تخبط إجراءات بنك السودان

الخرطوم – مداميك

صعدت أسعار العملات الأجنبية في السوق الموازي مسجلة ارتفاعات جديدة، حيث قفز سعر الدولار مقابل الجنيه إلى (477) مقارنة بأسعار تراوحت بين (450 – 355) جنيهاً طوال الفترة. كما تأثرت أسعار العملات الأجنبية الأخرى، وسجل سعر صرف الريال السعودي أسعاراً تراوحت بين (121 – 123) جنيهاً، وصعد سعر الدرهم إلى (124) جنيهاً، وارتفع اليورو إلى (552)، والجنيه الاسترليني (665).

وكشفت جولة لـ (مداميك) عن معاودة نشاط تجار السوق بصورة مكثفة وهم يحملون العملات المحلية ذات الفئات الكبيرة من فئة (500) جنيه، وقال أحد التجار المتعاملين بالسوق لـ (مداميك) إن هناك طلباً متزايداً استمر منذ مطلع الشهر الجاري على شراء موارد النقد الأجنبي، الأمر الذي أدى لزيارة أسعاره، متوقعاً أن يستمر ارتفاع إشعارات الأجنبي خلال الفترة القادمة.

وأرجع مصدر بأحد البنوك التجارية أن البنوك تأثرت بارتفاع أسعار صرف العملات الأجنبية، وتراجع تعامل المواطنين خلال الأيام الماضية بسبب الارتفاع الذي يحدث بالسوق الموازي. وعزا المصدر الارتفاع الذي حدث بسبب إجراءات بنك السودان بخصوص الصادر بإلزام المصدرين بإرجاع حصيلة الصادر وإيقاف صادر الذهب، فضلاً عن تراجع موارد المغتربين داخل القنوات الرسمية، بجانب الإعلان عن زيادة أسعار الجمركي، وهناك تأثير التعاملات الدولية بسبب المواقف السياسية وإصرار الدول ومؤسسات التمويل الدولية على وقف التعاملات المالية بسبب عدم الاستقرار السياسي.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *