‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار تنسيقيات لجان الخرطوم تعلن إلغاء مليونية اليوم وتدعو  للخروج غداً
أخبار - 12 يناير 2022, 10:21

تنسيقيات لجان الخرطوم تعلن إلغاء مليونية اليوم وتدعو  للخروج غداً

الخرطوم – مداميك

اعلنت تنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم إلغاء مليونية 12 يناير المعلنة، والخروج للشوارع في مليونية يوم الغد الخميس 13 يناير في جولة أخرى من أجل إسقاط الانقلاب العسكري.

وأضافت في بيان اليوم، أن “الفعل الثوري يتّخذ أشكالاً عديدة تجتمع كلها في الهدف النهائي، وهو إسقاط الانقلاب العسكري وتصفية أركانه، وأننا في حالة حرب مع قوات الاحتلال ومليشيات الانقلاب، والحرب خِدعة”.

من جانب اخر أصدر المكتب الميداني لتنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم توجيهات لتأمين المواكب والحفاظ على سلامة الثوار خاصة ثوار الخطوط الأمامية. ودعا المكتب، للالتزام التام بالسلمية وبالزمن المعلن للتحرك في المسارات المعلنة والمتفق عليها من اللجان الميدانية، والقبض على اي فرد يبتدر العنف وطالب بعدم الاحتكاك مع القوات النظامية.

واشارت تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم الى الثوار بأن اللجنة الميدانية تعمل يتفانى وتضحية كبيرين لحماية المواكب السلمية من عنف الدولة الممنهج وغل يدها قدر المستطاع من ارتكاب المجازر والانتهاكات والحفاظ على سلمية المواكب وتأمين مساراتها في سعيها للحفاظ على أرواح وسلامة الثوار وحماية ممتلكاتهم من السرقة التي صارت سلوكا معتادا من القوات الانقلابية.

وشددت على ان التتريس الجيد لحماية المواكب مع عمليات الكر والفر ملزم للجميع، وناشدت برصد المندسين والمخربين داخل الموكب، كما نصت التوجيهات على وجود الأعلام والرايات في مقدمة الموكب والجميع خلفهم، وتسهيل نقل المصابين عبر المتواتر والركشات.

وطالبت الثوار بضرورة عدم الابتعاد عن مقدمة الموكب في حالة الكر والفر لحمايتها، وناشدت المتظاهرين بعدم حمل مستلزمات ذات قيمة مثل الساعة واللابتوب والمبالغ النقدية سلسل – خاتم وغيرها من المقتنيات، واستخدام هواتف رخيصة (ربيكا) حتى لا يتعرض الثوار للنهب من القوات الانقلابية، وطالب بالالتزام بزمن الرجوع وانتهاء المواكب والانسحاب التدريجي مع التتريس لحماية الجميع من الاعتقال والسرقة التي تتم في نهاية الموكب.

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال