‫الرئيسية‬ ثقافة فنون تجمع الموسيقيين السودانيين يتبرأ من موقف اتحاد المهن الموسيقية تجاه الحراك الثوري
فنون - 12 يناير 2022, 10:08

تجمع الموسيقيين السودانيين يتبرأ من موقف اتحاد المهن الموسيقية تجاه الحراك الثوري

الخرطوم – مداميك

تبرَّأ تجمع الموسيقيين السودانيين من موقف مجلس إدارة اتحاد المهن الموسيقية الحالي تجاه الثورة السودانية، واعتبر موقفه لا يمثل رأي الشرفاء من أبناء الشعب السوداني من الموسيقيين السودانيين.

وأعلن تجمع الموسيقيين السودانيين وقوفه وانحيازه التام لصوت الشارع والشعب السوداني، في كل مطالبه التي تقدم بها بشكل ديمقراطي وسلمي كفله له الدستور.

وأدان التجمع القمع الوحشي الذي قابل به النظام الانقلابي الثوار، واستخدام الرصاص والقنابل المسيلة للدموع.

وناشد جميع الموسيقيين السودانيين “بالالتفاف حول قضية الشعب السوداني العادلة والمشاركة الفاعلة في إذكاء روح الحماسة والوطنية بالعديد من الأعمال الموسيقية والأغنيات وصلاً وتواصلاً لجهد أجيال سبقت قدمت وما بخلت” .

وأضاف التجمع في بيانه: “نحن إذ نعلن موقفنا هذا ليقيننا التام من أن للكلمة والنغم دوراً كبيراً في إلهاب الثورات، وما مواقف أساتذتنا الموسيقيين الكبار ببعيدة، فقد قدموا عصارة جهدهم وإبداعهم فداءً لهذا الوطن وشعبه الكريم في كل مراحل تحرره المفصلية منذ الاستقلال، سجن من سجن وشرد من شرد”.

يذكر أن مجلس المهن الموسيقية ظل طوال الفترة السابقة بعيداً عن صوت الشارع السوداني، ولم يعلن موقفاً حاسماً تجاه الانقلاب، ويوصف من كثير من الموسيقيين بالسلبية تجاه القضايا الوطنية والعامة.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *