‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار إصابة متظاهرين بنزيف وحمى بسبب الغاز والمياه الملونة
أخبار - سياسة - 10 يناير 2022, 16:15

إصابة متظاهرين بنزيف وحمى بسبب الغاز والمياه الملونة

الخرطوم – مداميك

كشف عدد من المتظاهرين، عن إصاباتهم بأعراض مختلفة نتيجة تعرضهم للغاز الذي تطلقه قوات الانقلاب العسكري على المواكب السلمية الرافضة لحكم العسكر، بجانب المياه الملونة ذات الرائحة الكريهة التي يتم رشها على المتظاهرين عبر شاحنات مدرعة.

وكشف أحد الثوار عن أمراض جلدية أصابته بسبب المياه التي وصفها الكثيرون بأنها مياه الصرف الصحي التي تستخدمها القوات الانقلابية، لتفريق المظاهرات. وقال الناشط السياسي عبد المتعال صابون لـ(مداميك) إن السبب وراء الحبوب التي ظهرت على وجهه هي المياه التي قامت برشها القوات الانقلابية في موكب السادس من يناير الجاري.
وحسب صابون فإنه بعد موكب السادس من يناير تعرض للرش في وجهه، وشعر بسخونة في الوجه وذهب لتظهر بعدها تلك الحبوب.
وأضاف: “أصبحت تزيد يوما بعد يوم مما جعلني أذهب للطبيب”. وأوضح أن الطبيب أكد له أن تلك الحبوب نتيجة لمواد غير طبيعية لم يحدد ماهيتها وأعطاه العلاج اللازم على أن يعود بعد فترة، ولم يحدد إن كان سبب الغاز المسيل للدموع أم الماء، ولكن يؤكد صابون أن ذلك حدث نتيجة لتلك المياه سيئة الرائحة.

من جهته قالت إحدى الثائرات، إنها أصيبت بحمى ونزيف من الأنف بعد تعرضها للغاز الذي أطلقته قوات الانقلاب الخميس الماضي، مبينة أنها عانت من حمى وإرهاق في الجسم بصورة متواصلة لاكثر من يومين بعد انتهاء الموكب، قبل أن تستعيد قدرتها على الحركة بصورة تدريجية.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 3.7 / 5. Total : 3

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *