‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار لجنة الأطباء توثق (96) إصابة خلال مليونية 9 يناير
أخبار - 10 يناير 2022, 13:53

لجنة الأطباء توثق (96) إصابة خلال مليونية 9 يناير

مداميك: الخرطوم
وثقت لجنة أطباء السودان المركزية في تقريرها الميداني لموكب مليونية  9 يناير (96) حالة إصابة حتى الآن، منها حالة إصابة برصاص حي (مستقرة) و (9) حالات إصابة بعبوات غاز المسيل للدموع. ونوهت إلى ان الإصابات التي حدثت في الميدان وتم علاجها من قبل فرق الإسعافات الميدانية غير مشمولة في هذا التقرير. واضافت انها تجري في عمليات تحقق من أي إصابات أخرى وقعت في الأقاليم وسيتم نشرها حال التأكد. وأوضحت ان تفاصيل المصابين المذكورين حتى لحظة صدور هذا التقرير محصورة لديها لضمان حقوقهم، وعدم مشاركتها وذلك من صميم الالتزام المهني لاحترام الخصوصية.
وحصر التقرير مجمل الإصابات في مليونية 9 يناير ب (96) حالة تفاصيلها كالتالي- (1) حالة إصابة برصاص حي في الساق (مستقرة)- (7) حالات إصابة بقنابل صوتية. – عدد حالات إصابة في الرأس بعبوات غاز مسيل للدموع. – (1) حالة إصابة في الرأس نتيجة الإصابة بجسم صلب. – (13) حالات إصابة متفرقة في الجسد بعبوات غاز مسيل للدموع. – (41) حالة إصابة متفرقة نتيجة الضرب بالهراوات والرشق بالحجارة والتدافع. – (25) حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع.
وحصر التقرير في مـواكب الخرطوم ومحلياتها: مجمل (63) حالة اصابة تفاصليها كالتالي: – (5) حالات إصابة بقنابل صوتية- (5) حالة إصابة في الرأس بعبوات غاز مسيل للدموع. – (10) حالات إصابة متفرقة في الجسد بعبوة غاز مسيل للدموع. – (21) حالة إصابة متفرقة نتيجة الضرب بالهراوات والرشق بالحجارة والتدافع. – (22) حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع.
وفى مـواكب بحري ومحلياتها بلغ مجمل الإصابات ب (32) حالات، كالتالي: – (1) حالة إصابة برصاص حي في الساق (مستقرة) – (1) حالة إصابة بقنبلة صوتية. – (3) حالة إصابة في الرأس بعبوة غاز مسيل للدموع. – (3) حالات إصابة متفرقة في الجسد بعبوات غاز مسيل للدموع. – (1) حالة إصابة في الرأس بجسم صلب. – (20) حالة إصابة متفرقة نتيجة الضرب بالهراوات والرشق بالحجارة والتدافع. – (3) حالة اختناق.
واشارت اللجنة الى اصابة واحدة مـواكب أمدرمان ومحلياتها بقنبلة صوتية. وقالت “ستوافيكم لجنتكم بكل تحديث يصلها في تقارير ميدانية متواصلة لتعرية المجلس العسكري أمام العالم.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 1 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *