‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار منظمة حقوقية تطالب بتحقيق مستقل في قتل المتظاهرين
أخبار - سياسة - 9 يناير 2022, 15:32

منظمة حقوقية تطالب بتحقيق مستقل في قتل المتظاهرين

الخرطوم – مداميك
طالبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، بإجراء تحقيقات مستقلة في الاعتداءات على المتظاهرين، وأعلنت إدانتها لمقتل وإصابة متظاهرين نتيجة استخدام القوات الأمنية للقوة المفرطة في مواجهة الاحتجاجات المتواصلة في البلاد منذ الانقلاب العسكري في 25 أكتوبر الماضي.
ودعت المنظمة في بيان صحفي اليوم الأحد، بإجراء تحقيقات مستقلة في الوقائع والإدعاءات بمشاركة مؤسسات حقوق الإنسان المستقلة وبدعم من الأمم المتحدة عبر بعثتها السياسية، ومكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان بالسودان؛ بهدف الوقوف على حقيقة الاتهامات وضمان محاسبة الجناة ومنع إفلاتهم من العقاب.
وأكدت المنظمة دعمها حق المواطنين في الاحتجاج السلمي دون قيود، وأعلنت ترحيبها بدعوة الأمم المتحدة لحوار بين كافة الأطراف دون إقصاء، وحصت كافة القوى والأطراف السودانية بقبول الدعوة والانخراط في الحوار دون شروط مسبقة، على نحو يلبي الحاجة للحد الأدنى الضروري من التوافق الوطني في خلال المرحلة الانتقالية.
كما دعت المنظمة المؤسسات العسكرية والأمنية والقوى السياسية والاجتماعية التحلي بالحكمة وضبط النفس، والامتناع عن كل ما من شأنه أن يحد من تأمين احتياجات السكان المعيشية في ظل وضع اقتصادي متدهور منذ عقود.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *