‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار لجان المقاومة تعلن عن مليونية جديدة غداً الاحد 9 يناير
أخبار - 8 يناير 2022, 11:38

لجان المقاومة تعلن عن مليونية جديدة غداً الاحد 9 يناير

مداميك: أمدرمان
دعت تنسيقية لجان مقاومة أمدرمان القديمة إلى مليونية 9 يناير لاقتلاع البرهان ومن معه. عقب احتشاد آلاف من ثوار لجان المقاومة ليلة أمس الجمعة لتشييع الشهداء الذين قتلوا في مليونية الخميس 6 يناير مطالبين بالقصاص، وقال بيان لجان أحياء أمدرمان القديمة ستخرج أمدرمان بكنداكاتها وتروسها لاقتلاع الدولة مدنية بقرار الشعب وأضاف” أن المسارات ستحدد لاحقاً”. وجاء الإعلان عن المليونية في وقت شهدت أحياء الخرطوم وأم درمان وبحري ومدن أخرى تجمعات هادرة تطالب بالدعوة إلى مواكب مليونية جديدة.
وقال بيان تنسيقية لجان مقاومة أمدرمان القديمة” سيتواصل مدنا الثوري لاسترداد الوطن من سارقيه، وستسير ‎مليونية 9 يناير لاقتلاع البرهان ومن معه. وستخرج أمدرمان بكنداكاتها وتروسها لاقتلاع الدولة مدنية بقرار الشعب وستحدد المسارات لاحقاً “وأضاف البيان” أننا سنعيد ذكرانا وستشرف التاسع من يناير، الذي خرجت فيه أمدرمان كبهرة شعاعٍ فجريٍ بأول موكب مركزي لها، واستطاعت أن تتحدى ببسالة قوات جهاز ‏الأمن، والكتائب الميزانية. ويومها ارتقى أول شهداء أمدرمان الخالدين: محمد الفاتح، ومحمد المصطفى خوجلي، وصالح عبد الوهاب.
وشددت تنسيقية لجان أحياء أمدرمان القديمة على مواصلة مدها الثوري لاسترداد الوطن من سارقيه، وقالت “‏إننا سنعيد ذكرانا وسيتواصل مدنا الثوري لاسترداد الوطن من سارقيه، وستسير ‎مليونية 9يناير لاقتلاع البرهان ومن معه. وستخرج أمدرمان بكنداكاتها وتروسها لاقتلاع الدولة مدنية بقرار الشعب..
وفي سياق متصل تواصلت ليلة أمس الجمعة مواكب لجان المقاومة السودانية في إطار تصعيدها الثوري عقب يوم دام قتلت فيه قوات أمن ومليشيات السلطات الانقلابية ثلاثة ثوار وأصيب العشرات منهم بالرصاص الحي وعبوات الغاز المسيل للدموع خلال محاولتها فض مواكب مليونية 6 يناير. واحتشد الآلاف في أم درمان لتشييع الشهداء الذين قتلوا في مليونية الخميس 6 يناير مرددين شعارات تطالب بالقصاص. كما شهدت أحياء في الخرطوم وأم درمان ومدن أخرى تجمعات ثورية تطالب لجان المقاومة وتجمع المهنيين والتنظيمات السياسية، بالدعوة إلى مسيرات جديدة رفضا لتدخل الجيش في الحياة السياسية.
واكد عضو بلجان مقاومة أحياء أمدرمان القديمة” لمداميك أن “ مليونية 9 يناير رسالة من ثوار أمدرمان في بريد الانقلابيين وأزلامهم من مرتزقة المليشيات والكيزان تقول ان” ام درمان ما بتنكسر ” برغم استمرارهم في قتلنا بجنودهم وميلشياتهم ومرتزقتهم منذ سقوط المخلوع رأس نظامهم السابق لكنهم لم ‏يعتَبِروا بأن إرادة الشعب تغلّب على الحكم اَلشُّمُولِيّ العسكري. وأضاف “نقول لهم كما قلنا لمن سبقهم لن يثنينا الترهيب والاعتقال والقتل وسنظل في مقاومتنا سلمية شاهرين هتافاتنا ببسالة ثوارنا وثائراتنا، وعازمين إنهاء حكمكم”

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 2

كن أول من يقيم هذا المقال