‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار العالم يحبس أنفاسه قبل إنطلاق مليونية الخميس 6 يناير صوب القصر الرئاسي
أخبار - 6 يناير 2022, 12:26

العالم يحبس أنفاسه قبل إنطلاق مليونية الخميس 6 يناير صوب القصر الرئاسي

مداميك: الخرطوم
يترقب اليوم الخميس العالم عند الواحدة ظهرا بتوقيت الثورة انطلاق مواكب مليونية 6 يناير المعلنة سلفا من تنسيقية لجان مقاومة مدينة الخرطوم وتجمع المهنيين السودانيين في إطار في جدول التصعيد الثوري لشهر يناير الجاري وتتوجه فيه جميع المواكب صوب القصر الرئاسي. كما دعت قوى إعلان الحرية والتغيير إلى المشاركة في مليونية اليوم.
ودعت تنسيقيات لجان مدينة الخرطوم في بيان:“ إلى الخروج في 6 يناير شاهرين الهتاف السلمي، غير مخربين، موحدين لا متفرقين، صوب القصر الجمهوري، القصر الرئاسي”. وكشف البيان عن مسارات وموجهات مليونية 6 يناير المظاهرات وقال نتوجه إلى القصر من عدد من الأحياء في جنوبي الخرطوم.
ودعا المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير في بيان أمس الأربعاء: “كل شرفاء الشعب إلى المشاركة الفاعلة في مواكب مليونية الجبهة الموحدة، لمقاومة الانقلاب في الخرطوم والولايات”. وحذر البيان من “مواجهة المظاهرات بالعنف والقمع وأضاف “هذه أساليب لن تجدي نفعا في كسر شوكة المد الثوري السلمي المتصاعد”.
ومنذ مساء أمس الاربعاء تشهد الخرطوم انتشارا أمنيا كثيفا نشرت في خطوة استباقية من السلطات الانقلابية لمليونية اليوم، كما أغلقت عددا من الجسور والشوارع الرئيسية بالحاويات والأسلاك الشائكة. وتوقعت مصادر تقنية وسياسية ان تقوم السلطات الانقلابية بتعطيل شبكة الاتصالات والانترنت عند الساعة العاشرة كما درجت قبل كل مسيرة مليونية.
وأكد مصدر شرطي لمداميك انه شاهد عند مروره دوريته على انحاء العاصمة صباح اليوم الخميس 06 يناير 2022 اغلاق كبري الفتيحاب بحاويتين وايضا كبري النيل الأبيض مغلق بأربعه حاويات” فوق بعض “اضافة نصب شبكة سلاك شائكة في محيط مدرسة المؤتمر بأمدرمان وقال ان كبري شمبات مغلق بعدد من الحاويات، وكبرى المنشية مغلق بحاويتين” فوق بعض “، اما كبري النيل الأزرق بحاويتين” فوق بعض “، وكبري المك نمر مغلق اربعه حاويات اضافة للأسلاك الشائكة، وكبري كوبر مغلق بأربعه حاويات، وكبري المنشية أربع حاويات” فوق بعض “بينما لم يتم اغلاق جسري سوبا والحلفايا لكن يتم ايقاف وتفتيش السيارات العابرة بهما.
واكد لمداميك مصدر بتنسيقية لجان مقاومة الخرطوم ان جهاز أمن السلطات الانقلابية يشن في حملات اعتقال عنيفة منذ مساء الثلاثاء الماضي حتى صباح اليوم الخميس ويقوم باقتحام المنازل في الاحياء بحثا عن أعضاء لجان المقاومة لاعتقالهم واشار الى منطقة الفتيحاب وخاصة مربع 4، واضاف ان اشخاص مسلحين ملثمين على متن سيارات دفع رباعي تصحبها سيارات صغيرة” وسيارات “بوكسي” ودراجات نارية “مواتر”. تقوم باعتقال النشطاء من داخل الاحياء وحدر المصدر المواطنين والنشطاء بإخذ اعلى درجات الحيطة والحذر في تلك المناطق.

كما أكد لمداميك شهود عيان بمحيط نادى الاسرة بمنطقة الخرطوم 3 ان قوات السلطات الانقلابية شنت ليلة أمس حملة اعتقالات واسعه بمحيط نادي الأسرة وقامت بمطاردة المواطنين لداخل الاحياء
واشاروا الى تواجد أمني وشرطي كثيف جوار النادي وحذروا المواطنين بضرورة الابتعاد عن الشوارع الفرعية للنادي.

وشدد وفد أميركي يجري مشاورات مع عدد من القوى السودانية في محاولة لإيجاد حل للأزمة المتفاقمة في البلاد، على ضرورة تسريع الجهود لمحاسبة الذين يعرقلون العملية الديمقراطية في البلاد.

 

 

.

 

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *