‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار فولكر يطالب بتقديم مرتكبي الجرائم ضد المتظاهرين للعدالة
أخبار - سياسة - 3 يناير 2022, 15:25

فولكر يطالب بتقديم مرتكبي الجرائم ضد المتظاهرين للعدالة

الخرطوم – مداميك

قال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في السودان، إنه يشعر بقلق بالغ إزاء عدد القتلى والجرحى من المدنيين في سياق الاحتجاجات المستمرة، ويحث قوات الأمن على التقيد بالتزاماتها بموجب القانون الدولي والتمسك الصارم بحقوق المتظاهرين في حرية التعبير والتجمع السلمي، وتقديم مرتكبي العنف إلى العدالة.

وعبر ممثل الأمين العام ورئيس بعثة يونيتامس، فولكر بيترس، في بيان صحفي اليوم الاثنين، عن أسفه على قرار رئيس الوزراء عبد الله حمدوك بالتنحي، وأضاف أنه: (يحترم قرار رئيس الوزراء ويثني على الإنجازات التي تحققت تحت قيادة الدكتور حمدوك، وكذلك الإنجازات الهامة التي حققها خلال المرحلة الأولى من الفترة الانتقالية).

وأوضح فولكر أنه لا يزال يشعر بالقلق إزاء الأزمة السياسية المستمرة في أعقاب الانقلاب العسكري في 25 أكتوبر، والتي تهدد بمزيد من عرقلة التقدم المحرز منذ ثورة ديسمبر، وأضاف: (يجب أن تكون تطلعات الشعب السوداني إلى مسار ديمقراطي واستكمال عملية السلام حجر الزاوية في جميع الجهود المبذولة لحل الأزمة الحالية.. ويجب التغلب على انعدام الثقة بين الجهات السودانية من خلال حوار هادف وشامل.. يونيتامس على استعداد لتسهيل هذه العملية).

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

تعليق واحد

  1. فولكر ماذا يفعل عندنا

    خاف الكيزان و امثالهم عند تعيينه و اتهموا حمدوك بتسليم البلد للاستعمار

    و فولكر مع الكيزان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *