‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار عسكريون يعتدون على المواطنين بشمال دارفور والوالي يعتذر
أخبار - سياسة - 3 يناير 2022, 15:08

عسكريون يعتدون على المواطنين بشمال دارفور والوالي يعتذر

الخرطوم – مداميك

اعتدى عدد من عناصر القوات العسكرية الحكومية، على المواطنين بمدينة الفاشر في ولاية شمال دارفور، ومارست في مواجهتهم سلوكاً مهينا للكرامة من قمع وإذلال وحلق لرؤوس الشباب بالسوق الكبير “حجر قدو”، في وقت أقر والي الولاية بوقوع الحادث، وقال إنه الذي حدث لا يخرج عن سياق التصرفات الفردية ولا علاقة له بقرارات لجنة أمن الولاية، وسيقابل ذلك إجراءات قانونية صارمة تحفظ حقوق المواطنين وتمنع تكراره.

وأوضح الوالي في تصريح صحفي اليوم الاثنين، نمر محمد عبدالرحمن، أنه اطلع على بعض وسائل التواصل الإجتماعي خبر مفاده ان قوة أمنية بولاية شمال دارفور مارست سلوك مهين للكرامة الإنسانية ضد المواطنين، وأضاف: (وصلني الخبر في تمام الساعة الحادي عشر صباحاً وقمتُ على الفور بتوجيه الجهات المعنية، بإيقاف مثل هكذا سلوك والتحقيق حول هوية تلك الأفراد وبالفعل تم القبض عليهم وجاري التحقيق معهم).
وشدد الوالي على أن ثورة ديسمبر المجيدة (السلمية) بشعاراتها حرية سلام وعدالة وضعت أسس ثابتة وراسخة فيما يتعلق بكرامه الشعب وصونها وحرية الأفراد في ممارسة حقوقهم الطبيعة من حرية الثقافة، العقيدة، اللبس، والخ. وتابع: (أجدد أسفي على ما حدث وأن الاجراءات التي اتخدتها لجنة أمن الولاية الغرض الأساسي منها محاربة الظواهر السالبة وضرب بؤر المجرمين والخارجين عن القانون).
يذكر أن ولاية شمال دارفور تعيش حالة حظر تجوال والتي تبدأ من الساعة السادسة مساءاً حتى الخامسة صباحا، بسبب الاوضاع الامنية التي تدهورت مؤخراً، وعمليات النهب لمقرات الامم المتحدة والتي شاركت فيها القوات الحكومية.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *