‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار حشود هادرة في مدني تخرج اليوم وفاءاً للشهداء
أخبار - 25 نوفمبر 2021, 17:17

حشود هادرة في مدني تخرج اليوم وفاءاً للشهداء

مداميك : مدنى

خرجت  مدينة ودمدني اليوم في مليونية 25 نوفمبر وفاءاً للشهداء، وهي المليونية التي دعت لها لجان مقاومة مدني في مدينة ودمدني استمراراً لمقاومة الانقلاب العسكري، رفضاً له ورفضاً للاتفاق الإطاري الذي وقعَّه عبد الله حمدوك مع قائد الانقلاب عبد الفتاح البرهان والذي شرَعن به الانقلاب.

خرجت المواكب السِّلمية مناديةً بالحكم المدني وابعاد المجلس العسكري عن السُّلطة، تحت  مظلة اللاءات الثلاث: لا  تفاوص، لا مشاركة، لا شرعية. ورغم أن السيد عبد الله حمدوك بعد توقيعه للاتفاق أكَّد أن المظاهرات هي حقٌّ مكفول إلا أنَّ السلطات الانقلابية قامت باعتقال 8 من مواكب اليوم من المقاومات والمقاومين من بينهم 6 مقاومات. وكما واجهت القوات الانقلابية المتظاهرين بعبوات الغاز المسيل للدموع في شارع النيل وحي المدنيين. وهو ما يناقض تمامًا تأكيد السيد حمدوك، الشيئ الذي لا يثير استغرابنا، ففي ذات يوم التوقيع سقط شهيد وأصيب العشرات من بينها إصابات بالرصاص الحي.

قيديو لخروج مدينة مدني في مليونية 25 نوفمبر

وخرجت اليوم 25 نوفمبر مليونيات في مدنٍ عديدة من مختلف انحاء السودان من  بينها الدمازين، سنجه، عطبرة، كادوقلي، دنقلا، كوستي، خشم القربة، بورتسودان، كسلا، القضارف، نيالا، الجنينة، الأبيض، بارا، شندي، القضارف، الدامر، الدندر، عبري، النهود، الخرطوم، بحري  وأمدرمان.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *