‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار الشيوعي : سنتحالف مع كل القوى الرافضة للانقلاب العسكري
أخبار - 25 نوفمبر 2021, 16:01

الشيوعي : سنتحالف مع كل القوى الرافضة للانقلاب العسكري

الخرطوم – مداميك
أكد الحزب الشيوعي السوداني العمل على إسقاط انقلاب 25 أكتوبر وإسقاط الحكومة التي سيشكلها (برئاسة الدكتور عبدالله حمدوك) و إسقاط الوثيقة الدستورية والعمل على التغيير الجذري المطلوب وشدد على عددم الرضوخ لأي انقلاب.
وقال السكرتير العام للحزب الشيوعي محمد مختار الخطيب في المؤتمر الصحفي الذي عقده الحزب بالخرطوم (2) حول الراهن السياسي، إن الحزب سيتحالف لتحقيق ذلك مع كل القوى التي تقف ضد الإنقلاب العسكري ، بما فيها (حلفائه) السابقين من الحرية والتغيير، بيد أن السكرتير العام استدرك بالقول بأن الشيوعي لن يعود للوثيقة الدستورية التي وصفها بالمعيبة التي أسست للأوضاع الحالية.
وجزم الخطيب في المؤتمر الصحفي بأن الحزب مع الديمقراطية ويرفض المشاركة في السلطة مبيناً أن الجيش محله الثكنات وحماية الثغور.
وأوضح بان المليونيات خرجت لتصحيح مسار الثورة وهو ما أربك قوى الهبوط الناعم وداعميهم في الخارج، واشار إلى أن ذلك أفضى لظهور التناقضات والصراعات بين قوى الهبوط الناعم مما أدى لإنقلاب البرهان بغرض تغيير الموازين لصالح اللجنة الأمنية للنظام البائد.
ووصف الإنقلاب بأنه جاء لصالح مشروعهم في بناء حاضنة جديدة واضعاف قوى الحرية والتغيير.
ولفت إلى قيام الإنقلاب بإشراك الحركة الإسلامية كما وقام بقمع الشارع المعارض للهبوط الناعم بعنف مفرط، بيد أن الخطيب استدرك بالقول بأن الشعب السوداني معلم وجسور وخرج للشوارع في تحدي واضح للإنقلاب داعياً لعودة الحكم المدني بجانب رفع شعار الشعب أقوى والردة مستحيلة ولا تفاوض ولا تسوية مع الإنقلابيين.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *