‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار مدير جامعة النيلين يقدم استقالته احتجاجا على انقلاب ٢٥ اكتوبر
أخبار - 24 نوفمبر 2021, 8:10

مدير جامعة النيلين يقدم استقالته احتجاجا على انقلاب ٢٥ اكتوبر

الخرطوم مداميك
قدم البروفيسور محمد الامين احمد مدير جامعة النيلين استقالته من ادارة الجامعة احتجاجا على الانقلاب الذي قام به عبدالفتاح البرهان، وعلل ذلك بأنهم كانو يمثلون حكومة ثورة ديسمبر المجيدة التي لم تعد موجودة نتيجة الانقلاب المشؤوم و وفاءً للشهداء من ديسمبر و حتى اكتوبر.

وتورد مداميك ان البروفيسور محمد الامين احمد تحصل على الدبلوم فوق الدكتوراة العالمي في تربية الدواجن وتغذية الحيوان في العام 2014 من معهد بارنيفيلد بهولندا و دبلوم الزراعة في العام 1998 من جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا. وتمت ترقيته الى درجة الأستاذ المشارك في العام 2011 ثم اخيرا الى درجة الاستاذ في العام 2017.

شارك في العشرات من ورش العمل و الدورات التدريبية و السمنارات بعدة دول حول العالم منها المانيا, هولندا و ماليزيا. ولديه اكثر من 40 ورقة علمية منشورة بمجلات علمية عالمية محكمة, كما أشرف و مازال يشرف على عدد من طلاب الماجستير والدكتوراة بجامعة النيلين و الجزيرة وعمل كممتحنا خارجيا لطلاب الماجستير والدكتوراة بعدة جامعات مثل الخرطوم, الجزيرة, بخت الرضا و بحري. ويعمل ايضا كمحكم للاوراق العلمية بعدة مجلات عالمية مختصة بمجالات الانتاج الحيواني وتغذية الحيوان.
وعلى الصعيد الثوري, هو عضو مؤسس لتجمع اساتذة جامعة النيلين و شارك في ثورة ديسمبر المجيدة في كل المواكب و المظاهرات تحت وطاة البمبان و الرصاص الحي. كما نظم وشارك في كل الوقفات الاحتجاجية التي نظمها تجمع أساتذة جامعة النيلين أمام مباني الجامعة وأمام مباني الأمم المتحدة وشارك في موكب 6 ابريل و رابط في القيادة العامة حتى لحظة فض الاعتصام.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *