‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار تجمع الزراعيين :اتفاق البرهان حمدوك محاولة مرفوضة لاضفاء شرعية للانقلاب العسكرى
أخبار - 24 نوفمبر 2021, 11:20

تجمع الزراعيين :اتفاق البرهان حمدوك محاولة مرفوضة لاضفاء شرعية للانقلاب العسكرى

مداميك :الخرطوم

جدد تجمع الزراعيين السودانيين رفضه القاطع  لإتفاق البرهان حمدوك ووصفه بانه يشرعن كل الإجراءات والمراسيم الصادرة من الطغمة الإنقلابية وإستمرار للتآمر على ثورة ديسمبر المغدورة. .ويهدف الى ترحيل الازمات والهروب من إستحقاقات ثورة ديسمبر المجيدة الحيوية كالقصاص للشهداء الكرام، وعدم إفلات الجناة من العقاب وإستكمال السلام الذي يُفضي إلى سلام مستدام وليس سلام شكلي يُكرس لتفجير الازمات كإتفاق سلام جوبا المفخخ.

واكد تجمع الزراعيين  فى تصريح صحفى ان الإتفاق قبر الوثيقة الدستورية  بحلول رئيس مجلس الوزراء محل قوى الحرية والتغيير واضحي هو الشريك الأساسي للعسكر الذين صُمموا الإتفاق ليكون بمثابة طوق نجاة لهم من الغضبة الثورية العارمة، وإشتداد الحصار عليهم وإحكام التصعيد الثوري الهادف إلى إسقاطهم من كافة الكتل الثورية المناهضة لحكم العسكر والمنحازة لمبادئ وأهداف ثورة ديسمبر المجيدة.

ووصف الزراعيون الإتفاق بانه تكرار  لذات المخازي المتضمنة في الوثيقة الدستورية المختصة بالتحقيق في جرائم المجازر البشرية التي إرتكبت منذ فجر 25 أكتوبر يوم الإنقلاب العسكري الغاشم حيث بلغ عدد القتلى 41 شهيداَ على الأقل، وعدد من الجرحى والمصابين لتكوين لجان تحقيق كالعادة هدفها التسويف  والمماطلة وكسب الوقت للجناة،مثل ما أكدته تجارب اللجان المكونة سابقا.
وتمسك تجمع الزراعيين السودانيين برايات الحرية والسلام والعدالة والاءت الثلاثة لاتفاوض لاشراكة لاشرعية، واكد انه غير معنى بالإتفاق الخاوي المفتقد للشرعية، وقال لا خيار لكافة الكتل الثورية سوى مزيد من إعمال التنظيم ورص الصفوف والعمل الجاد والتنسيق المشترك، والإستمرار في التصعيد الثوري العارم، وصولاً للإسقاط التام لكل من تطاول على ثورة (ديسمبر – ابريل ) ووقف ضد تطلعات وآمال الشعب السوداني في الوصول لسلطة مدنية خالصة،

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *