‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار 12من وزراء الحرية والتغيير يقدمون استقالتهم لحمدوك
أخبار - 23 نوفمبر 2021, 9:10

12من وزراء الحرية والتغيير يقدمون استقالتهم لحمدوك

مريم المهدي: البرهان تودد لإسرائيل وادعى أبعاد مناهضين لإسرائيل عن الحكومة

مداميك : واشنطن

أعلن 12 من وزراء قوى الحرية والتغيير تقديم استقالتهم مكتوبة لرئيس الحكومة الانتقالية، عبد الله حمدوك؛ رفضا للاتفاق سياسي وقعه  قائد الانقلاب البرهان ورئيس الوزراء عبدالله حمدوك وقال وزراء  الحرية والتغيير في بيان الإثنين: “تقدمنا باستقالاتنا مكتوبة للسيد رئيس مجلس الوزراء، و تم تسليمها له باليد”.

وأوضحوا أن “الاستقالات قُدمت من د. مريم المنصورة الصادق المهدي وزيرة الخارجية، د. نصر الدين عبد الباري وزير العدل، د. الطاهر حربي وزير الزراعة، د. ياسر عباس وزير الري، د. الهادي محمد إبراهيم وزير الاستثمار، م. جادين علي العبيد وزير الطاقة، د. انتصار صغيرون وزيرة التعليم العالي، ا. تيسير النوراني وزيرة العمل، م. ميرغني موسى وزير النقل، د. عمر النجيب وزير الصحة، د. يوسف الضي وزير الشباب والرياضة، ا. نصر الدين مفرح وزير الشؤون الدينية”.

وأضافوا :”أما بقية الوزراء الخمسة الذين تمت تسميتهم من قوى الحرية والتغيير، ومن ضمنهما الوزيرين أ. حمزة يلول وزير الإعلام وم. هاشم حسب الرسول وزير الاتصالات، لم يتمكنا من حضور الاجتماع التفاكري للوزراء”.

وتابع الوزراء المستقيلون: “الوزيران م. خالد عمر يوسف وزير شؤون مجلس الوزراء، و ا. إبراهيم الشيخ وزير الصناعة، لم نتمكن من الاتصال بهما لأخذ رأيهما في تقديم الاستقالة للدكتور عبد الله حمدوك، لأنهما لا يزالان رهن اعتقال السلطة “.بينما “وزير التجارة علي جدو تحفظ على تقديم استقالته”، وفق البيان.

من جانب اخر قالت وزيرة خارجية السودان مريم الصادق المهدي، الاثنين، إن رئيس المجلس العسكري الفريق عبد الفتاح البرهان حاول التودد لإسرائيل، وادعى أن هناك سياسيين أبعدهم عن الحكومة كانوا مناهضين لإسرائيل.

وأوضحت المهدي، في مقابلة مع مركز “أتلانتيك كاونسيل” البحثي الأمريكي، أن “الحكومة علمت بدور إسرائيل الداعم للاجراءات العسكرية رغم أنها لم تظهر في واجهة الأحداث”، لافتة إلى أن “المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي، جيفري فيلتمان، أجرى زيارة إلى إسرائيل لهذا الغرض”.

واكدت وزيرة الخارجية السودانية  أن مصر وإسرائيل دعمتا الاجراء العسكري الأخير في السودان، مضيفة أن “البرهان حاول التودد لإسرائيل بقوله إن هؤلاء السياسيين، الذين أبعدهم عن الحكومة، كانوا ضد إسرائيل”، على حد زعمها.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *