‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار جبهة القوى الثورية تنفصل عن حركة تحرير السودان
أخبار - سياسة - 14 أكتوبر 2021, 13:41

جبهة القوى الثورية تنفصل عن حركة تحرير السودان

الخرطوم – مداميك

أعلنت حركة (جبهة القوى الثورية الديمقراطية)، إنهاء الوحدة الاندماجية مع حركة جيش تحرير السودان- المجلس الإنتقالي، بسبب عدم إيفاء الأخيرة باستحقاقات اتفاق الاندماج بين الحركتين، متهمة رئيس حركة المجلس الإنتقالي بالانفراد بالقرار السياسي وإقصاء نوابه، بجانب “الفساد المالي والمحسوبية والعشائرية على حساب الهياكل التنظيمية، واختياره لخط سياسي وتحالفات ومواقف سياسية تخص وضع سياسي حساس من تاريخ البلاد”.

وقال المتحدث الرسمي للجبهة، الجيلي عبد الماجد، في بيان صحفي اليوم الخميس، إن الجبهة كانت قد وقعت مذكرة تفاهم مع حركة تحرير السودان – المجلس الإنتقالي في أكتوبر 2019م، على أمل أن تفضي إلى وحدة اندماجية بين التنظيمين يتوحد فيها الجهد المشترك من أجل تحقيق مشروع سياسي عريض يجمع كل القوى السياسية.

وأوضح أنه بناءاً على تلك المذكرة وقعت الجبهة وحركة تحرير السودان المجلس الإنتقالي وثيقة الوحدة الاندماجية بمدينة جوبا عاصمة جنوب السودان إبان مفاوضات سلام جوبا، وعُين بموجب ذلك رئيس الجبهة نائبا لرئيس حركة جيش تحرير السودان – المجلس الإنتقالي.

وأضاف: (كنا نأمل أن تكتمل عملية الدمج بعد توقيع إتفاق السلام مباشرة، لكننا واجهنا تماطلاً متعمداً وعدم رغبة في إكمال ما تبقى من عملية الدمج على مستوى القيادة أو القاعدة أو الجيش، وإعادة الهيكلة التنظيمية. واستمرت محاولاتنا أكثر من 10 أشهر إلى غاية الآن لم نجد خلالها تجاوباً، في الوقت الذي قدمنا فيه مقترحات متعددة تم تجاهلها باستمرار). وأكد المتحدث أن الجبهة ستقف دائماً مع خيارات الشعب السوداني وتطلعاته في بناء دولة المواطنة والحرية والعدالة ورد المظالم.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *