‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار شراكة بين اليونسيف وكسلا لمعالجة مشاكل المياه
أخبار - اقتصاد - 13 أكتوبر 2021, 14:41

شراكة بين اليونسيف وكسلا لمعالجة مشاكل المياه

الخرطوم – مداميك

أعلن والي كسلا المكلف، أمين عام الحكومة، الطيب محمد الشيخ، عن ضربة البداية لإعادة تأهيل مشروع مياه أدرهبيب بمحلية ريفي أروما بالتعاون مع منظمة يونسيف.

وقال الوالي أثناء زيارته لموقع المشروع الواقع في منطقة الحوض الجوفي لنهر عطبرة، إن المشروع يعتبر من المشروعات المهمة والاستراتيجية لحكومتي الولاية والفترة الانتقالية، ويمثل واحداً من الحلول السياسية والاقتصادية والأمنية الدائمة لإمداد المياه من منطقة حوض نهر عطبرة، ويساهم في معالجة واحدة من القضايا المهمة لدرء العطش خاصة بمحليات الولاية الشمالية، بالإضافة للإشكاليات المتعلقة بالمياه من صحة وتعليم وغيرها.

وأشار الوالي إلى توفر البنيات الأساسية المتمثلة في الآبار التي تم حفرها في 2010، وتحتاج إلى طلمبات ووحدات للطاقة الشمسية لتشغيلها.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمحلية ريفي أروما وديع آدم إدريس، أن المشروع سيغطي مشكلة مياه كسلا، وريفي أروما، وشمال الدلتا، ويمتد حتى المحليات الجنوبية من ولاية البحر الأحمر.

فيما أكد مدير اليونسيف بالولايات الشرقية عثمان شيبة، وقوف اليونسيف مع الولاية والحكومة الاتحادية لإنفاذ المشروع، مشيراً إلى إمكانيات المشروع من الناحية الإنتاجية العالية للمياه ووفرتها وصلاحيتها للشرب، وقال إن المشروع سيسهم في إيجاد المعالجة الجذرية لقضية المياه التي عانت منها المنطقة.

وأوضح مدير مشروع المياه وإصحاح البيئة بالولاية المهندس معتز حسب الرسول، أن المرحلة الثانية من المشروع تشمل إنشاء الأحواض التجميعية والخطوط الناقلة، بالإضافة إلى مراجعة الآبار وصيانتها واختبارها.

وقال إن المشروع يساهم في تخفيض الضغط على مصادر المياه في محلية كسلا، إلى جانب الهدف الرئيس وهو معالجة إشكاليات المياه في محليتي أروما وشمال الدلتا بصفة عامة.

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *