‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار المالية تعلن معالجة مشاكل سيارات المغتربين والمواطنين
أخبار - اقتصاد - 12 أكتوبر 2021, 13:54

المالية تعلن معالجة مشاكل سيارات المغتربين والمواطنين

مداميك – عواطف محجوب

أصدر وزير المالية والتخطيط الإقتصادي، جبريل إبراهيم، قراراً لمعالجة آثار إلغاء الدولار الجمركي على سيارات المغتربين والمواطنين المستوردة، ومعالجة تخليص سيارات المغتربين والمواطنين التي تأثرت بإلغاء الدولار الجمركي.

ونص القرار على منح الاستحقاق للاستفادة من معالجة أثر إلغاء الدولار الجمركي للمغترب المستوف لشروط العودة النهائية في أو قبل ٢٠٢١/٧/٣١، على أن يُبرز المستندات المؤيدة لاسقاط اللوحات من دولة الاغتراب. وأشار القرار إلى منح الاستحقاق للمواطنين للعربات للاستخدام الشخصي، على أن تكون العربة موديل ٢٠٢١، وأن تكون بوليصة الشحن في أو قبل ٢٠٢١/٦/٧.

على أن تتم معالجة الرسوم الجمركية للمغتربين والمواطنين المستوفين للشروط في حال زيادة نسبة استهلاك العربة إلى ٢٠% للموديلات (٢٠١٦- ٢٠١٧ – ٢٠١٨)، ونسبة ٢٥% للموديلات (٢٠١٩ – ٢٠٢٠ – ٢٠٢١) عند احتساب الرسوم الجمركية.

ووجه القرار بإعفاء رسوم الموانىء والأرضيات. وإعفاء غرامة الموديل، وضريبة (FBS). وتمديد فترة التقسيط للذين بدأوا اجراءاتهم حسب صلاحية رئيس هيئة الجمارك، أما بالنسبة لعربات الإفراج المؤقت، عربات الترانزيت، العربات غير المقننة والعربات التجارية للمواطنين، تقرر أن تتم المعالجة وفقاً للضوابط والأسس المعمول بها لكل فئة في دائرة الاختصاص. ووجه القرار هيئتي الجمارك والموانىء البحرية والجهات ذات الصلة وضع القرار موضع التنفيذ.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *