‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار أطباء الأبيض يعلنون التصعيد والانسحاب الكامل من المستشفى
أخبار - 10 أكتوبر 2021, 20:36

أطباء الأبيض يعلنون التصعيد والانسحاب الكامل من المستشفى

مداميك – ندى رمضان

أعلن أطباء مستشفى الأبيض التعليمي بولاية شمال كردفان، التصعيد وتسيير موكب للانسحاب الكامل عن المستشفى، ومخاطبة المواطنين لتوضيح ملابسات الأزمة، وكشفوا عن شروعهم في افتتاح عيادات مجانية للمواطنين في مكان يحددونه لاحقاً.

وقالت لجنة متابعة الإضراب باللجنة المركزية للأطباء، في بيان اليوم الأحد، إنه تم إمهال حكومة الولاية مدة (72) ساعة للإيفاء بمطالبهم المتمثلة في تقديم اعتذار جماهيري من أمانة الحكومة للأطباء على البيان السابق الذي وصفوه بغير المسؤول حول الفضية، وإقالة مدير عام وزارة الصحة بالولاية ومدير عام مستشفى الأبيض التعليمي، وتوفير سكن حكومي مهيأ لعدد (35) طبيباً تم طردهم من السكن، وآخر للطبيبات بسعة (30) طبيبة، بجانب استكمال مصفوفة المطالب المقدمة مسبقاً.

وتأسف الأطباء لعدم تلمسهم لأي آفاق للحل. وقالوا: “كان الأجدر لمدير عام الصحة الإجتماع بأصحاب المشكلة الحقيقية وتقديم الحلول العملية الكفيلة لمعالجة الأزمة بصورة جذرية”. وأوضحو أن الإضراب يهدف إلى استقرار وجودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، ودعوا بالمشاركة في موكب الانسحاب الكامل من مستشفى الأبيض التعليمي، والشروع في العيادات الميدانية البديلة. وأكدوا أن ما حاق بهم من ظلم وتعنت في التعامل مع قضيتهم لن يؤثر في تقديم الخدمة العلاجية في العيادات الميدانية البديلة.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *