‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار مجهولون يخربون خط الكهرباء بمشروع كناف أبو نعامة
أخبار - اقتصاد - 9 أكتوبر 2021, 19:38

مجهولون يخربون خط الكهرباء بمشروع كناف أبو نعامة

مداميك – إدريس عبد الله
تعرض الخط الناقل للكهرباء بمنطقة مشروع كناف أبو نعامة في ولاية سنار، لتخريب متعمد من قبل مجهولين، مما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة بأكملها.

وقال مدير الشؤون المالية والإدارية لشركة مشروع أبو نعامة للأمن الغذائي، (كناف أبونعامة)، عبد العزيز اللخمي في تصريح لـ (مداميك)، اليوم السبت، إن هناك جهات قامت بتكسير عدد من أعمدة الكهرباء للخط نقل الكهرباء لآبار مشروع كناف أبو نعامة، مضيفاً أن هذه ليست المرة الأولى لعمليات التخريب.

وأوضح أن هناك تخريباً حدث أيضاً لترع وجداول المياه، مبيناً أن تلك الجهات تستهدف المشروع بعد أن تم استرداده من قبل لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو واسترداد الأموال العامة. وأشار إلى أن المشروع على وشك الحصاد بعد أن صبر على كل عمليات التخريب، منوهاً إلى أنه تبقت عملية ري واحدة ويتم الحصاد.

وأكد اللخمي، أن مشروع كناف أبو نعامة يزرع الآن 5300 فدان قطن و5300 فدان من الذرة، وألفي فدان صويا، مشدداً على أن تلك المحاولات لن تكسرهم،  على نجاح المشروع وإعادته إلى سيرته الأولى. وأعلن أنه بحضور المشرف على الكهرباء بأبو نعامة سوف يتم تركيب البديل للأعمدة المخربة، بعد أن تم فتح بلاغ ضد المجهولين، مؤكداً أن المخربين مهما فعلوا فإنهم ماضون في إعادة المشروع إلى سيرته الأولى.

وناشد المدير الإداري والمالي للمشروع، كل الأهالي بالعمل على حماية المشروع عن طريق منع أي تخريب يشاهدونه عن طريق التبليغ عنه. وتابع: “الفترة هي فترة حصاد المواطنيين لما زرعوه خلال عام فعليهم حراسته”.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *