‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار خروج السودان من القائمة الحمراء للسفر في المملكة المتحدة
أخبار - ترجمة - 8 أكتوبر 2021, 7:36

خروج السودان من القائمة الحمراء للسفر في المملكة المتحدة

مداميك: دائرة النقل البريطانية

أخرجت الحكومة البريطانية السودان مع دول أخرى من القائمة الحمراء، والتي تتطلب من المسافرين الحجر الصحي في فندق معتمد على نفقتهم لمدة 10 أيام كاملة. وقال وزير النقل جرانت شابس إن التغييرات تبدأ يوم الاثنين وتمثل الخطوة التالية في افتتاح السفر، ويُنظر إلى هذه الخطوة الأخيرة على أنها دفعة لصناعة الطيران والعائلات التي تشتتت أثناء الوباء.

وتم مؤخرًا تبسيط قواعد السفر الوبائي في المملكة المتحدة، مع حذف قائمة الكهرمان، وتغيير النصائح ضد العطلات في 32 دولة. ولا تزال بنما وكولومبيا وفنزويلا وبيرو والإكوادور وهايتي وجمهورية الدومينيكان على القائمة الحمراء.

وحذرت جماعة المستهلكين من أن التغييرات تعكس فقط متطلبات العودة إلى المملكة المتحدة. وقالت “يجب أن يدرك المسافرون أنهم قد لا يزالون يواجهون قيودًا على الدخول إلى العديد من الوجهات، خاصة أولئك الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا والذين لم يتم تطعيمهم بعد”. وسيتم التعرف على شهادات حالة التطعيم للقادمين من 37 وجهة أخرى، مما يعني أنه يمكنهم تجنب متطلبات اختبار ما بعد الوصول الأكثر تكلفة.
وسيتم بموجب القرار التعامل مع المسافرين الذين تم تلقيحهم من البرازيل وهونغ كونغ والهند وباكستان وجنوب أفريقيا وتركيا مثل العائدين من المقيمين في المملكة المتحدة الذين تم تطعيمهم بالكامل طالما أنهم لم يزوروا بلدًا مدرجًا في القائمة الحمراء في الأيام العشرة قبل وصولهم إلى إنجلترا. وسيفرض تعبئة استمارة تحديد موقع الركاب على جميع الوافدين.

وقالت الحكومة الاسكتلندية إن التغييرات زادت من فرص الإصابة بالعدوى والمتغيرات الجديدة، لكنها كانت تتبناها لأنه ليس من العملي أن يكون لها سياسة حدودية خاصة بها.

وأشاد وزير النقل البريطاني شابس بالتغييرات. وقال “تسهل على العائلات والأحباء لم شملهم”. وأضاف إنه مع وجود قيود أقل “وزيادة عدد المسافرين، يمكننا جميعًا المضي قدمًا بأمان معًا على طول طريقنا نحو التعافي”.

وبالإضافة إلى القائمة الحمراء الأقصر، قالت الحكومة البريطانية إن الركاب سيتمكنون قريبًا من استخدام صورة لاختبار التدفق الجانبي كحد أدنى من المتطلبات للتحقق من نتيجة سلبية.

وقالت وزارة النقل (DfT) إن هذا التغيير – الذي يؤثر على الاختبارات التي أجراها الأشخاص المؤهلون الذين تم تطعيمهم بالكامل من دول القائمة غير الحمراء بعد يومين من وصولهم إلى إنجلترا – سيدخل حيز التنفيذ في “أواخر أكتوبر”.

وبموجب القواعد الحالية، يجب على المسافرين استخدام اختبارات PCR الأكثر تكلفة للفحص بعد وصولهم في اليوم الثاني. يجب على الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم بشكل كامل تقديم اختبار PCR إضافي في اليوم الثامن.

قالت إدارة النقل إن أجهزة التدفق الجانبي NHS لا يمكن استخدامها لغرض السفر الدولي. وقالت “يجب شراء اختبارات ما قبل المغادرة واختبارات الوصول من مقدمي خدمات خاصة”.

وأشادت شركات الطيران وصناعة السفر بـ “النظام المحسن كثيرًا” لكنهما دعتا الوزراء إلى تنفيذ تغييرات للاختبار في أقرب وقت ممكن والنظر في إلغاء الاختبارات للركاب القادمين من البلدان منخفضة المخاطر. وقال متحدث باسم مطار هيثرو بلندن إن التغييرات المعلنة “ستطلق بريطانيا العالمية”. وأضاف “ومع ذلك ، فإن الجزء المفقود في هذا هو توضيح موعد قبول اختبارات التدفق الجانبي الأرخص، وهو أمر بالغ الأهمية الآن من أجل توفير عطلة نصف المدة للكثيرين”.

وتورد (مداميك) الدول التي ستتم إزالتها من القائمة الحمراء اعتبارًا من الساعة 04:00 بتوقيت جرينتش يوم الاثنين وهي: أفغانستان، أنغولا، الأرجنتين، بوليفيا، بوتسوانا، البرازيل، بوروندي، الرأس الأخضر، شيلي، الكونغو (الجمهورية الديمقراطية)، كوستاريكا، كوبا. إريتريا، إيسواتيني، إثيوبيا، غيانا الفرنسية، جورجيا، غيانا، إندونيسيا، ليسوتو، ملاوي، مايوت، المكسيك، منغوليا، الجبل الأسود، موزمبيق، ميانمار، ناميبيا، نيبال، باراغواي، الفلبين، ريونيون، رواندا، سيشيل، سيراليون، الصومال، جنوب إفريقيا والسودان وسورينام وتنزانيا وتايلاند وترينيداد وتوباغو وتونس وأوغندا وأوروغواي وزامبيا وزيمبابوي.

 جدير بالذكر أنه تم الإبلاغ عن 40701 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة يوم الخميس، إلى جانب 122 حالة وفاة أخرى في غضون 28 يومًا من الاختبار الإيجابي.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *