‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار تعديلات على قوانين غسل الأموال وتمويل الإرهاب
أخبار - 28 سبتمبر 2021, 8:21

تعديلات على قوانين غسل الأموال وتمويل الإرهاب

الخرطوم – مداميك

أعلنت حكومة السودان، أمس الاثنين، عزمه إجراء تعديلات على قوانين غسل الأموال وتمويل الإرهاب، في إطار استعداده لعملية التقييم المتبادل حول هذا الأمر مع مجموعة العمل المالي الدولية.

وتعمل مجموعة العمل الدولي على تعزيز التنفيذ الفعال لتدابير مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتمويل انتشار التسليح والتهديدات المتعلقة بنزاهة النظام العالمي، وهي منظمة دولية تتألف من 35 دولة إضافة إلى اللجنة الأوروبية ومجلس التعاون لدول الخليح.

وترأس وزير شؤون مجلس الوزراء، خالد عمر يوسف، اجتماع اللجنة الفنية لقطاع التنمية الاقتصادية الخاص ببحث موجهات موازنة العام 2020.

وقال مجلس الوزراء، في بيان، إن الاجتماع “ناقش استعداد لعملية تقييم التزام نظام مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وانتشار التسلح عبر مجموعة العمل المالي الدولية”.

وأشار إلى أن النقاش هدفه “توفير المعلومات اللازمة بغرض إجراء التعديلات على القوانين والأنظمة الخاصة بغسيل الأموال وتمويل الارهاب”.

وطالب قطاع التنمية الاقتصادية بالإعداد الجيد لعملية التقييم المتبادل باستيفاء مطلوبات فعالية نظام التقييم، بالتركيز على الدور الرقابي والإشرافي والمقترحات الإجرائية والقانونية.

وتُحدد مجموعة العمل المالي الدولية مواطن الضعف على المستوى الوطني بهدف حماية النظام المالي الدولي من الاستغلال عبر عمليات التقييم المتبادل.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *