‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار تجمع التشكيليين يطالب بسن قوانين لحماية الإبداع والمبدعين
أخبار - فنون - 15 سبتمبر 2021

تجمع التشكيليين يطالب بسن قوانين لحماية الإبداع والمبدعين

مداميك – الأصمعي باشري

طالب تجمع التشكيليين السودانيين بسن قوانين لحماية الإبداع والمبدعين. وعلى خلفية تكسير نصب شهداء مجزرة الأبيض؛ للمرة الأولى، أصدر تجمع التشكيليين السودانيين أمس بياناً أشار فيه إلى أن “محور الوعي سيظل بعبعاً يخيف أعداء الثورة، ويحيل قبحهم وضيق أفقهم وضحالة تفكيرهم لفرملة قطار ثورتنا المجيدة، إلى تغيير شامل في المفاهيم وإيقاف مد التخلف والرجعة”.

وأعرب التجمع في بيانه، عن صدمته بإزالة جداريات اعتصام لقيادة العامة قبل عامين، ومنع الثوار من تنصيب تمثال عبد العظيم العام الماضي، وجاء في البيان: “يوم السبت الحادي عشر من سبتمبر، تم الاعتداء على نصب شهداء مجزرة الأبيض بعد يوم واحد لتنصيبه، والذي قدمته مجموعة كورتيه للفنون التشكيلية عرفاناً لبهاء وبسالة الطلاب الشهداء”.

وأكد التجمع أنه رغم استمرار استهداف الإبداع والمبدعين وإنتاجهم الفني، إلا أنهم سيظلون في خندق الصمود من أجل التنوير بسودان جديد، وطالب التجمع بسن تشريعات لحماية الإبداع والمبدعين وتجريم المعتدين. وتجمع التشكيليين السودانيين هو أحد أضلاع القوى الثورية التي ساهمت بتفان ودأب في إسقاط نظام الإنقاذ، وهو أحد الأجسام المكونة لتجمع المهنيين السودانيين.

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *