‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار البعثة الأممية “يونيتامس” تقر بالعديد من الثغرات الحرجة فى عملها
أخبار - 15 سبتمبر 2021

البعثة الأممية “يونيتامس” تقر بالعديد من الثغرات الحرجة فى عملها

مداميك – الأمم المتحدة

اعترفت البعثة الأممية في السودان “يونيتامس” بالعديد من الثغرات الحرجة في عملها، وقالت إنها ستحتاج إلى قدرة إضافية لتوفير “دعم قابل للتوسع” كما هو متوقع من قبل مجلس الأمن. وأعربت عن أملها في أن تتمكن من الاستجابة بفعالية للاحتياجات المتطورة لعملية الانتقال في السودان من خلال سد الثغرات الحرجة في المهمة التي لا تزال متواضعة الحجم.

وأضافت: “وهذا ينطبق بشكل خاص على مهمة مراقبة وقف إطلاق النار في دارفور في الوقت الحالي”، وكشفت “يونيتامس” أنها قامت بنشر فريق متقدم ومتعدد التخصصات لدعم تفعيل لجنة وقف إطلاق النار. وأوصت الأمين العام لمجلس الأمن السماح لها بإنشاء قدرة تشغيلية أولية لأداء دورها كرئيس للجنة وقف إطلاق النار الدائم، والأمانة العامة، ورئيس اللجان القطاعية والمناطقية في ولايات دارفور الخمس.

وأوضح رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية، السيد فولكر بيرتس، في تقريره الدوري لمجلس الأمن الدولي، أن النشر سيكون خفيفًا ومتحركًا، مع التركيز على وظائف التيسير والاستشارة، والقدرة على نشر فرق صغيرة للرد على انتهاكات وقف إطلاق النار عند طلب الأطراف. ولن يتضمن دور مراقبة ميداني نشط للأمم المتحدة، مع الاعتراف بأن هذه المسؤولية هي في الأساس وظيفة للأطراف السودانية.

وأضاف أن الأولويات الأخرى التي يحتاجون فيها إلى موارد إضافية تتعلق بوظيفة المساعي الحميدة، حيث تؤدي الحاجة إلى تقديم الدعم في وقت واحد لمحادثات السلام والأنشطة الانتقالية الرئيسية إلى إجهاد قدرتهم. علاوة على ذلك، قال إنهم بحاجة إلى معالجة الثغرات في الشبكة الميدانية للبعثة في النقاط الساخنة الحرجة، بما في ذلك دعم قوة الشرطة السودانية، وفيما يتعلق بالعوامل التمكينية التشغيلية والأمنية الحاسمة.

 

 

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *