‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار برنامج الأغذية يعلق المساعدات في أجزاء من جنوب السودان
أخبار - عالمي - 14 سبتمبر 2021

برنامج الأغذية يعلق المساعدات في أجزاء من جنوب السودان

مداميك: وكالات

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أنه سيُضطر، بسبب العجز في السيولة النقدية، إلى تعليق المساعدات الغذائية المنقذة للحياة، لأكثر من 100 ألف نازح، في أجزاء من جمهورية جنوب السودان، ابتداء من الشهر المقبل، وحتى بداية عام 2022.
وقال المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في جنوب السودان، ماثيو هو لينغورث، يوم الاثنين: “الأوقات الحاسمة تتطلب اتخاذ تدابير جذرية. نحن مجبرون على اتخاذ هذه القرارات المؤلمة والاستفادة من مواردنا المحدودة في سبيل تلبية الاحتياجات الماسة للأشخاص، الذين كانوا على شفا المجاعة، والآن، سينزلقون، مرة أخرى، إلى براثن الجوع، إذا تضاءل توافر الغذاء”.

ورغم أن المساهمات السخية من الجهات المانحة قد مكنت البرنامج من مساعدة الملايين، لا يزال العديد من الأشخاص الضعفاء، في مناطق الأزمات، يعانون من أعلى مستويات انعدام الأمن الغذائي، ولا يمكنهم البقاء على قيد الحياة بدون مساعدات غذائية مستدامة.

وابتداءً من أكتوبر، لن يتلقى 106 آلاف نازح في مخيمات في مدن واو وجوبا وبور الجنوبية حصصا غذائية شهرية، حتى نهاية العام. وخلال الأشهر الأربعة المقبلة، سيحتاج برنامج الأغذية العالمي إلى الحصول على 154 مليون دولار إضافية لتوفير كميات كافية من المساعدات الغذائية.

وأضاف هولينغورث -حسب أخبار الأمم المتحدة: “إذا استمر انخفاض مستويات التمويل، فلن يكون بحوزتنا خيار سوى إجراء مزيد من التخفيضات، حيث تستمر احتياجات المجتمعات الضعيفة في تجاوز الموارد المتاحة”. على مدى السنوات القليلة الماضية، استمر انعدام الأمن الغذائي في الازدياد، حيث يؤثر حالياً على أكثر من 60 في المائة من جنوب السودان، وفقاً لبرنامج الأغذية العالمي.

ويعد تعليق توزيع المساعدات، لمدة ثلاثة أشهر، جزءاً من تخفيض أوسع للمساعدات الغذائية، في جميع المخيمات، تم الإعلان عنه في أبريل الماضي. ويتلقى 700 ألف لاجئ ونازح داخلياً، حالياً، حصص غذائية محتوية على نصف السعرات الحرارية التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *