‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار مبادرة (بيئة آمنة) تنتقد سياسات وزارة التعليم العالي وترفض دعوتها لاجتماع
أخبار - سياسة - 14 سبتمبر 2021

مبادرة (بيئة آمنة) تنتقد سياسات وزارة التعليم العالي وترفض دعوتها لاجتماع

مداميك – إدريس عبدالله

رفضت مبادرة بيئة آمنة الدعوة التي وجهتها وزارة التعليم العالي لحضور اجتماع لجنة تعزيز مفهوم النوع الاجتماعي بالجامعات، معتبرة أن وزيرة التعليم العالي لم تعد تمثل الثورة.

وقالت المبادرة في تصريح صحفي، إن ما تقوم بيه وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي لا يمثل الثورة، وإن ما تقوم به لا يؤسس لسودان الحرية والسلام والعدالة، مؤكدة رفضها سياسات وزارة التعليم العالي التي اعتبرت أنها ترسخ لسياسات النظام السابق ولا تدعم مصالح الطالبات والطلاب.

وأوضحت أنها تتابع وتراقب الصمت الذي تقابل به الوزارة احتجاجات الطالبات والطلاب المشروعة مطالبين بالسكن الآمن، وإعادة صياغة قوانين ولوائح الجامعات القمعية الموروثة من النظام السابق، وانتهاك المؤسسات العسكرية والمليشيات لحقوق الطالبات والطلاب.

واضافت: “لا نرى أن الوزيرة تتخذ أي خطوات في سبيل توفير الخدمات الأساسية للطالبات والطلاب داخل الداخليات في جامعات السودان المختلفة، بحيث يواجهون بخصخصة الخدمات الأساسية، كذلك نرى أن الوزيرة تلتزم الصمت التام ضد الانتهاكات التي تمارس لقمع النشاط الفكري في الجامعات السودانية، عليه ترفض المبادرة الدعوة التي وجهت لها بناء على هذه الأسباب، ما لم نر تغييراً جذرياً في سياسات وخطاب وزارة التعليم العالي يحقق حرية الفكر وأمان ورفاهية وكرامة الطالبات والطلاب”.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *