‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار اتحاد أصحاب العمل يؤكد استعداده للدخول في شراكات استثمارية مع القطاع الخاص السعودي
أخبار - اقتصاد - 12 سبتمبر 2021

اتحاد أصحاب العمل يؤكد استعداده للدخول في شراكات استثمارية مع القطاع الخاص السعودي

الخرطوم – مداميك

أكد الاتحاد العام لأصحاب العمل السوداني الاستعداد للدخول في شراكات استثمارية مع القطاع الخاص السعودي لاستغلال الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات والتي يمكن أن تستوعب أكبر حجم من الاستثمارات بالاستفادة من الموارد والإمكانيات بالسودان والخبرات والتجربة والفرص التمويلية بالمملكة العربية السعودية؛ بما يحقق مصالح البلدين.

ودعا رئيس الاتحاد هاشم صلاح مطر المستثمرين السعوديين لشراكات استثمارية في المجالات ذات الأولوية المطروحة للاستثمار خاصة في مجالات البنى التحتية والطاقة والزراعة والتعدين، لافتاً إلى العديد من العوامل المشتركة بين البلدين التي ستقود إلى خلق شراكات استثمارية تصبح أنموذجاً للتعاون مع الدول الأخرى، وذلك انطلاقاً من العلاقات التاريخية الراسخة والموقع الجغرافي.

وقال مطر خلال مخاطبته اليوم أعمال الملتقى الاقتصادي السوداني السعودي بقاعة الصداقة  “إن أعمال الملتقى تاتي دليلاً لاهتمام المملكة بدعم سودان ما بعد التغيير لبحث فرص ومجالات التعاون الاستثماري والتجاري بين البلدين وتنمية علاقات القطاع الخاص السوداني والسعودي”.

وأشار مطر إلى أهمية عودة التعاملات المصرفية المباشرة بين البنوك بالبلدين وبالدور المهم الذي يمكن أن يقوم به مجلس الأعمال السوداني السعودي في معالجة المشاكل والمعوقات التي تعترض تطوير علاقات التعاون الاقتصادي ورفع مستوى حجم التبادلات التجارية.

وينعقد اليوم الملتقى التفاكري السوداني السعودي بقاعة الصداقة بالخرطوم بحضور وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي وعدد من وزراء القطاع الاقتصادي ورجال الأعمال بالبلدين.

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *