‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار وجدي صالح: استرداد أموال وأصول وعقارات ومنقولات مملوكة لعدد من الموالين للنظام البائد
أخبار - اقتصاد - 11 سبتمبر 2021

وجدي صالح: استرداد أموال وأصول وعقارات ومنقولات مملوكة لعدد من الموالين للنظام البائد

الخرطوم – مداميك

استردت لجنة إزالة التمكين واسترداد الأموال المنهوبة التحفظ أموال عدد من الموالين للنظام البائد تتضمن شركات وأموالاً وأصولاً وعقارات ومنقولات.

وأعلن عضو لجنة إزالة التمكين وجدي صالح في مؤتمر صحفي مساء اليوم (السبت)، استردادكل أصول وأموال ومنقولات شركة (الرواسي) لصاحبها هاشم علي محمد محمد خير لصالح وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي.

وقررت لجنة إزالة التمكين، بحسب السلطات المخولة لها من قانون إزالة التمكين، استراداد كل أصول ومنقولات وعقارات عبد العاطي هاشم الطيب الفكي لوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي.

وقال وجدي صالح إن عبد العاطي تعاقد مع حكومة السودان في عهد النظام البائد لصالح شركته واستورد محولات كهرباء في الوقت الذي شغل فيه منصب مدير إداري ومالي بالهيئة القومية للكهرباء كما حوّل 170 مليون دولار خارج البلاد وهرب.

كما قررت لجنة إزالة التمكين استرداد كل الأموال والأصول والعقارات المملوكة لمحمد المأمون لصالح حكومة السودان، ومن ضمنها شركة نوبلز، لتسجل باسم وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي ومن ضمنها شركة ومصنع سيراميك رأس الخيمة والعديد من الشركات وأسماء الأعمال، كما قررت استرداد عقارات في مخطط نوبلز سيتي لشركة تانا وساس للمشاريع المتطورة.

وتعاقدت ولاية الخرطوم مع شركة نوبلز لتشييد محطات قطار مواصلات الولاية واستيراد 6 قطارات بـ128 مليون دولار دون تُطرح في مناقصة، بل بتعاقد مباشر مع الولاية بمقدم 10%  عند توقيع العقد. وقال وجدي صالح إن ما نفذته الشركة من قيمة العقد يبلغ حوالي 32 مليون دولار أمريكي رغم أن المشروع كلف 480 مليون دولار  بحسب تقرير المراجع العام.

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *