‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار “إزالة التمكين” تنهي خدمة أكثر من 800 من العاملين بمؤسسات وشركات وهيئات حكومية
أخبار - 11 سبتمبر 2021

“إزالة التمكين” تنهي خدمة أكثر من 800 من العاملين بمؤسسات وشركات وهيئات حكومية

الخرطوم – مداميك

قررت لجنة إزالة تمكين نظام الثلاثين من يونيو 1989م واسترداد الأموال المنهوبة, إنهاء خدمة أكثر من 800 من العاملين في هيئات ومؤسسات الدولة بالحكومة الاتحادية وولاية الخرطوم.

واستعرض عضو لجنة إزالة التمكين، وجدي صالح، المؤسسات والهيئات والشركات الحكومية التي قررت اللجنة إنهاء خدمة عاملين فيها.

وقال وجدي في مؤتمر للجنة إزالة التمكين مساء اليوم (السبت)، إن اللجنة قررت إنهاء خدمة عاملين بمصلحة الأراضي ولاية الخرطوم بلغ عددهم 74 من الدرجات العليا، كما تم إنهاء خدمة عاملين بالخدمة الإشرافية لنظافة ولاية الخرطوم 21، إضافة إلى 43 عاملاً  بوزارة الزراعة والري والثروة الحيوانية بولاية الخرطوم.

وبالنسبة للمؤسسات والشركات الحكومية على المستوى الاتحادي، قررت لجنة إزالة التمكين بحسب السلطات المخولة لها من القانون، إنهاء خدمة عاملين بديوان الضرائب من الدرجات الخاصة وحتى الدنيا بلغوا 149، وإنهاء خدمة عاملين في الصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الاجتماعية 23 منهم من القطاع الحكومي، و45 من  القطاع الخاص، كما أنهت خدمة 10 من مديري الإدارات بالصندوق القومي لرعاية الطلاب.

وأنهت اللجنة خدمة عاملين بوكالة السودان للأنباء بلغ عددهم 79 عاملاً و207 من الخطوط الجوية السودانية، و23 من سلطة الطيران المدني و122من شركة مطارات السودان القابضة، و27 من شركة السكر السودانية.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *